خاص سيريا ديلي نيوز- حنان زروف

أسعار المحروقات إلى ارتفاع استطاع تراجع أسعار النفط استيعاب الضرائب الجديدة المفروضة على المحروقات منذ بداية شهر كانون الثاني ,وبالرغم من كل ذلك قد تحدث زيادة طفيفة للأسعار في الأيام المقبلة .

إلا أن منحى هذا الانخفاض هو أقل دراماتيكية من مما كان عليه في نهاية عام 2014 ,ذلك ما أظهره موقع Carbeo.com وهو موقع متخصص بالنفط يقوم بجمع البيانات الأولى حول محطات الوقود وأسعار المنتجات النفطية في فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ . ويذكر الموقع ووفق أحدث استطلاعاته , منذ 1 كانون الثاني , انخفاض سعر البرميل بقيمة 50% خلال بضعة أشهر ,

كما انخفض سعر الديزل بقيمة 2,9 سنتاً للتر الواحد (بالمعدل الوطني ) متجاوزاً بذلك من 1,129 يورو إلى 1,117 يورو للتر. وكذلك اتخذ البنزين الخالي من الرصاص الاتجاه نفسه بانخفاضه من 1,289 يورو إلى 1,275 يورو للتر الواحد , أي ما يعادل 2,5 سنتاً للتر .

أما البنزين الخالي من الرصاص 98 فهو أيضاً تراجع بقيمة 2,4 سنتاً للتر متجاوزاً بذلك من 1,356 إلى 1,336 يورو للتر الواحد في أول كانون الثاني .

كما ذكر الموقع في توقعاته حدوث انعطافاً طفيفاً في الوضع الحالي حي سيتباطأ الانخفاض الملاحظ منذ بداية العام الحالي لصالح استقرار سعر البرميل ,لا بل ارتفاعاً طفيفاً في أسعار المحروقات خلال الأيام المقبلة سيكون الأول للمستهلك قياساً بالأشهر الأخيرة .

ترجمة خاصة - حنان زروف

سيريا ديلي نيوز


التعليقات