الهزيمة والصدمة الوحيدة للغرب والامريكان كانت عندما استطاع الرئيس حافظ الاسد توظيف استخدام النفط كسلاح لاول مرة في حرب تشرين .

الصدمة كانت لبرهة من الزمن لانهم من حينها بدأت التصفيات والاعداد لمشروع الشرق الاوسط الجديد .

المخطط لن يعيقه شيء ., لأن الملوك والقادة تنفذ ولا تعترض ., وهذا حالنا مع القادم من الأيام ..

فهل من معجزة قادمة تغير واقع الحال , وتكون بمثابة صدمة جديدة . أم اننا يجب أن نغير بايدينا وبرغبتنا نحن نرسم حدودنا , ونكتب تاريخنا , ونبدأ بتعلمه وتعليمه للاجيال القادمة ..

كل هذا وأكثر مع الجزء 18 من حضن الشيطان مع كاتبنا القدير يعقوب مراد وكلعادة حصرياً على سيريا ديلي نيوز

 

 

 

أنهيت كلامي في الجزء 17 قائلاً :

ـ في الربيع العربي : نسينا الاحتلال الاسرائيل للاراضي العربية في الجولان وجنوب لبنان وفلسطين والقدس والجزر السعودية  , ونسينا احتلال تركيا للواء اسكندرون , وتذكرت السعودية وقطر فجأة انه من أجل نشر الوهابية في العالم العربي يجب تغيير تركيبة النظام السياسي في لبنان بحيث يتجرد المسيحي من صلاحياته كما فعلت في اتقاق الطائف , ومازالت ., والتخلص من الانظمة الشيعية والكردية في كل من سوريا والعراق . وتناسوا ان اليهود والصهيونية هي العدو الاساسي , وان اسرائيل هي المستفيد الوحيد لانها هي التي خططت للربيع العربي ..

فهل هناك أسوأ من كل هذا ..!؟

 

في حضن الشيطان / 18

مطعم بالازور في رودس القديمة ..

كانت الساعة قد تجاوزت التاسعة مساء حين وصلت رودس القديمة ,وقصدت مباشرة مطعم بالازور الذي يتوسط الساحة الشهيرة..فوجدت اليزابيت في انتظاري .

حضنتي وقبلتني وكعادتها مدت يدها تسحب الموبايل من جيبي وبيدها الثانية تشير لي بالصمت وبالدخول...

على شرفة المطعم كان البروفسور فريدريك يجلس مع ثلاثة نساء ورجل واحد رحب بي بحرارة وقدم لي زجاجة نبيذ قائلاً :

ـ هذه الزجاجة اخترتها خصيصَا لك لانها تحمل أسمك..

شكرته على هديته ..

 تأملت زجاجة النبيذ اليونانية التي تحمل اسمي , وسألته ان كان بامكاني الاحتفاظ بها كهديه للذكرى ..!؟

فابتسم : أشربها الان , وأعدك بأني سأرسل لك صندوقاً من النبيذ الأحمر., وأخر من النبيذ الابيض....

شكرته مرة ثانية ,  والتفت لصديقي البروفسور.,وسألته :

ـ ماهو الأسوأ التي حدثتني عنه!؟

قال : سأقول لك كل ماتريد , ولكن دعني أولاً أكمل لك الخريطة المرسومة لايران قلت باستغراب : إيران أيضاً سيطالها التقسيم !؟

قال : طبعاً سيتم اقتسام بعض الاجزاء من ايران لضمها للدولة الكردية والدولة الشيعية العربية وجزء لدولة اذربيجان ., وفي نفس الوقت سيتم اقتطاع جزء من أفغانستان ليتم تشكيل دولة قومية فارسية تكون بديلا عن الجمهورية الايرانية الاسلامية الحاليه .

قلت : يبدو أن هذا السيناريو صعب التحقيق,,

سأل : لماذا  ..!؟

قلت : لأنك تتحدث عن ايران, إيران وليس افغانستان ..

قال : أعرف ذلك , والاتحاد السوفيتي أيضاً كان دولة عظمى .

أنا أتحدث عن المخطط الجديد الذي رسم للمنطقة , ولاأتحدث جازماً ان كان سينجح أم لا ., كلم ماأعرفه أن هناك مخططات كثيرة وضعت ولها خيار ـ أ , وخيار ـ ب , وحتى هناك خيارات عديدة جاهزة تكون بديلة في الوقت المناسب , ولكن الذي نعرفه ومتاكدين منه مايلي :

سيتم السعي الدؤوب لتحقيق هذا المخطط , واستغلال وأستثمار كل الفرص المتاحة , وتوفير كل الدعم من أجل رسم خريطة / شرق أوسط  جديد .

سألته : وماذا أيضاً .. ؟

قال : سيترافق ذلك مع اقتطاع قسم من أفغانستان لضمه لايران , ومنح افغانستان جزءاُ أكبر منه من باكستان حيث تواجد القبائل الافغانية , وجزء أخر من باكستان حيث يقيم الان البلوش لمنحه لدولة بلوشستان الحرة .

ضحكت ساخراً : لاأعرف لماذا تذكرت الان الفيلم السوري / الحدود / للفنان دريد لحام حين وجد نفسه ضائع ومحتار بلا جواز سفر على حدود شرقستان وغربستان .. وهاأنت الان تحدثني عن دولة جديدة أيضاً باسم بلوشستان .,

 فماذا سيبقى من باكستان ..؟

قال : أتمنى أن أشاهد الفيلم الذي ذكرته , أما ماذا سيبقى من حجم دولة باكستان الجديدة هو أقل بقليل من ثلث مساحتها الان .

تأملت اليزابيت وهي تسكب لي المزيد من النبيذ , وسألتها :

ـ هل تعتقدين بنجاح هذا السيناريو ,,.؟

قالت : للاسف نعم .. ولكن أعتقد بأن بعض التعديلات ستطرأ على المخطط وقت التنفيذ ..؟

وحين عدت وسألتها أن توضح أكثر تدخل البرفسور مرة ثانية مبدياً رغبته بالاجابة , وقال :

ـ بما أن رسم خريطة الشرق الاوسط الجديد سيتم على أساس قومي وإثني أوطائفي في أغلب الاماكن , فمن البديهي أن يصطدم بعقبات كثيرة , وسيسفك الدم بقسوة , وبغزارة شديدة , وبأساليب مرعبة جداً , ولكن رغبة الاقليات بالانفصال وتشكيل كيان مستقل قابل للحياة سيكون ممكناً , وسيجعلهم يقبلون ويتقبلون كل شي من أجل هدف أهم : بناء دولة .

سألته وأين مصلحة العراب الامريكي من كل ذلك ..؟

قال : كل الخطط الامريكية المتعلقة بالعالم الاسلامي كانت تضع هدفين كثوابت لاستراتيجيتها , بل ذهبت الى أكثر من ذلك حين وضعت تحتهما خطاُ أحمر دلالة على أمنها القومي , وهما :

ـ الأول هو حماية أمن دولة أسرائيل مهما كلف الأمر .

ـ الثاني هو استمرار تأمين تدفق النفط بشكل طبيعي , وبالشروط التي تراها مناسبة لها , والحفاظ على مصالحها الاستراتيجية الآخرى .

وحتى الآن كان كل ذلك مؤمناً لها تماماً من خلال تعاونها مع أوربا في ملفات عديدة مثل سوريا ولبنان وفلسطين ومصر وتركيا وإيران وباكستان ودول الخليح , ولم يسجل سوى اختراق واحد فقط في حرب تشرين .

سألته : تقصد حين استطاع الرئيس حافظ الاسد بحنكته السياسية إقناع الملك السعودي فيصل  باستخدام النفط كسلاح في حرب تشرين ..!؟

قال : نعم .. هذه الحادثة شكلت صدمة ليس لأمريكا فحسب بل لكل الغرب , ولكن تم تجاوزها بسرعة حين تم الايعاز للامير فيصل بن مساعد بن عبد العزيزآل سعود باطلاق النارعلى الملك فيصل بينما كان يستقبل وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي في مكتبه بالديوان الملكي وأرداه قتيلاً ..

استغربت دقة معرفته بالحادثة . فضحك وقال :

ـ بل أكثرمن ذلك ياصديقي فأنا أعرف التاريخ أيضاً  كان ذلك يوم الثلاثاء 25 اذار عام 1975 . لانها كانت صدمة كما قلت لك , ولم تتكرر بعد ذلك .

ـ هذا يعني أن الخليج العربي أصبح في حضن الشيطان .؟

قال : بل تحت السيطرة ., ولهذا لن يشمل التغييرالدول الصغيرة مثل : الكويت وعمان وقطر واليمن أما الامارات العربية المتحدة ستشهد في وقت لاحق بعد التغييرات أيضاً .

قلت :  فهمت من حديثك أن الاردن ستكبر مساحته على حساب السعودية , وذلك من أجل ايجاد الوطن البديل لهم , واسقاط حق العودة .

 وفهمت أيضاً أن اليمن سيكبر على حساب السعودية .

 ولكن لم أفهم لماذا اليمن يجب أن يكبر أكثر  ..!؟

هذا ماسنعرفه في الحلقة المقبلة

 

وللحديث تتمة

تنويه : في حضن الشيطان ./ بحث وتحقيق وأحداث حقيقية تم كتابتها في صيف 2013

خاص لسيريا ديلي نيوز - يعقوب مراد 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات


فائز مظلوم
خيال متمازج مع حقائق.

حياة احمد سالك
سننتظر مجدداالحلقة المقبلة بفارغ الصبر سلمت الايادي استاذنا

ياسر شيخاني
ياألهي كلام وحقائك تذهل العقول هذا مخطط جهنمي كل حلقة تفاجئي اكثر من قبلها وخاصة عندما قتل الملك فصيل بسبب النفط فعلا شيئ لايصدق انه تفكير شيطاني فظيع ومروع ان حدث التقسيم التي يخططون له .. وشكرا استاذ يعقوب مراد على هذا الجهد العظيم الذي بذلته لكي تكشف لنا ولي الجميع حقائق امريكا وإسرائيل ماكنا نجهله بوركت

صهيب
شكرا لسيريا ديلي نيوز لتعرفينا على الكاتب يعقوب مراد (: