خاص سيريا ديلي نيوز

أنهيت حديثي في الجزء الخامس بقولي :

ـ اخضاع الحكومات لقوة راس المال واقامة المقاصد والجمعيات السرية عبر الملوك الى الخيانة , وجهل الشعب عندما تملك اسرائيل حقوق عدم ملاحقتها او محاسبتها بفضل المال والخدام والقوة نستطيع السيطرة على كل شي قال لي

نعم ياصديقي ولهذا يحاولوا السيطرة مالياً واعلامياً ..؟

قلت له : يجوز مالياً واعلامياً كما تقول ولكن : ماعلاقة السيطرة المالية والاعلامية بما يحدث في سوريا ..؟

مشى باتجاه النافذة , وأشعل سيجارة , وقال : ثمة شخص واحد يستطيع أن يشرح لك بالتفصيل لأنه كان يعمل مسؤولاً مهماً في البنك الدولي .. سألته بلهفة : من هو ..!؟

قال بهدوء شديد , وهو يطفئ سيجارته : سأقول لك أسمه فقط حين تصل لمكان اقامته في اليونان ..

وشهقت متعجباً : في اليونان .!! وسألته باستغراب : هل تريدني أن أسافر الى اليونان من اجل ان يشرح لي فكرة ..!!؟؟

ضحك وقال : لا .. ليست مجرد فكرة .. ثم اقترب مني ووضع يده على كتفي : بل الحقيقة ..وأنت تبحث عن الحقيقة ...

ووجدت نفسي من جديد أمام تحدي صعب , وفضول لابد أن افهمه تماماً ،،،،،،،،،، قبرص ليلة 6 تموز 2013 كانت الساعة قد تجاوزت الحادية عشر ليلاً حين غادرت مطار جزيرة رودوس باتجاه مدينة فاليراكي السياحية الرائعة ..

في اليوم الثاني غادرت فاليراكي باتجاه مدينة ليندوس التي وصلتها بعد ساعة تقريباً وسحرني جمال البحر المستلقي في حضن الجبل , وكأني أرى أمامي راس البسيط في اللاذقية ..

وصلت ساحة البلدة والشمس عامودية ملتهبة فوقفت تحت الشجرة العملاقة التي تتوسط ساحة البلدة وأنا أنظر لقلعة ليندوس ـ اسبرطة التاريخية ـ العالية جداً ..

دنوت من شرطي ينظم السياح , وسألته ان كان يوجد ثمة تاكسي تقلني للقلعة , فابتسم وهو يمسح عرق جبينه , وأشار باتجاه مقهى قائلاً : هناك ستجد سائقي التاكسي .. وابتعد , وهو يضحك من دون أن أجد سبباً لضحكته المجلجلة ,, اقتربت من المقهى , فوجدت مجموعة من الرجال بشوارب عريضة تذكرني بشوارب طوني حنا وأبو عنتر ..

سالتهم عن حاجتي لتاكسي , وقف أحدهم وهو ينفض الغبار عن بنطاله , وقال لي بلغة انكليزية ركيكة : خمسة يورو مسيو ...

ـ حسناً.. قلت هذا ’ وأنا ألتفت حولي ابحث عن السيارة فوجدت محدثي دخل المكان الذي كنت أعتقد بأنه مقهى وخرج ومعه حماراً قائلاً : تفضل ياسيدي ,,,

وضحكت وركبت الحمار وصعدنا باتجاه القلعة ...

قلت له : شي غريب ماأراه ,,اليونان وطن السياحة, وقبلة السواح من كل انحاء العالم , وهذا مانراه اليوم , ورغم ذلك اليونان تشهد ازمة اقتصادية خانقة ., لماذا !؟

هز الحمار قائلاً : فتش عن تركيا فهي سبب كل مايجري في اليونان قلت : وماعلاقة تركيا بما يجري في اليونان ..؟

قال وهو يشد من عزيمة الحمار : هناك من ضرب الاقتصاد اليوناني وحرص على تشجيع الاقتصاد التركي فجأة ليكون قدوة للربيع العربي ..

وصلنا امام مدخل القلعة , وسألني ان كنت ارغب أن ينتظرني في الاستراحة ليقلني بطريق العودة فاومأت له بيدي : اوكي تقدمت من المدخل , واشتريت بطاقة دخول بستة يورو , شكرت الانسة , ودخلت القلعه فلحقت بي , وقالت : سأكون دليلتك السياحية لو سمحت لي ..!؟

الحلقة القادمة : طريق السيطرة ـ من هي هذه الشقراء التي عرضت أن تكون دليلتي ..؟

ـ من هي الشخصية التي التقيتها في اليونان ..؟

ماهي الاسرار الخطيرة التي كشفها لي ..!؟

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات