أعلنت سامسونج للإلكترونيات، عن التوفر التجاري لجهاز “جالكسي تاب 7.7″ اللوحي ، وهو أول جهاز لوحي في العالم يتميز بشاشة Super AMOLED Plus. ويأتي ذلك بمثابة تأكيد على التزام سامسونج نحو تزويد المستهلكين بطيف واسع من الأجهزة اللوحية المتحركة، فيما يتخذ هذا الجهاز الجديد مكانته بين أجهزة سامسونج اللوحية المرموقة، “جالكسي تاب 10.1″ و”جالكسي تاب 8.9″ و”جالكسي تاب 7.0 بْلَس”.

 وقد حقق جهاز “جالكسي تاب 10.1″ اللوحي، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، نجاحاً عالمياً مذهلاً بكونه الجهاز اللوحي الأكثر نحافة في السوق على مستوى العالم. وفيما يتمتع “جالكسي تاب 10.1″ بسرعة تنزيل 4G  مع قابلية اتصال HSPA+  بسرعة 21 ميجا بت في الثانية لتخفيض الوقت المستغرق لنقل البيانات؛ يأتي “جالكسي تاب 8.9″ بحجم أصغر وأداء قوي يدعمه نظام التشغيل الأكثر تطوراً من “أندرويد 3.1″(Honeycomb)، ويوفر هذا الجهاز تجربة استخدام سلسة من خلال الانتقال السهل بين التطبيقات المتنوعة والتصفح فائق السهولة بين شاشات الاستخدام الرئيسية ودعماً أوسع لملحقات وصلة USB. كما أن “جالكسي تاب 7.0 بلَس” -الذي سيتم إطلاقه قريباً- يزخر بقوة الأداء والإنتاجية ضمن تصميم أنيق خفيف الوزن، فهو يعمل بنظام “جوجل أندرويد 3.2 Honeycomb”، مما يعزز السهولة والمتعة أثناء استخدامه. وبهذه المناسبة، قال أشرف فواخرجي، المدير العام لمجموعة الاتصالات في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، “نسعى في شركة سامسونج لاعتلاء الصدارة ضمن سوق الأجهزة اللوحية في منطقة الخليج. ومع إطلاق ‘جالكسي تاب 7.7′ إلا تجسيداً لالتزامنا بتوفير مجموعة واسعة من الأجهزة اللوحية تناسب كافة مستخدميها على تنوّعهم. فسواء كان المستخدم يبحث عن الحجم الأمثل أو الميزات العملية أو سرعة الأداء أو الخصائص المتميزة، سيجد ذلك متوفراً في منتجات سامسونج. فإن ‘جالكسي تاب 7.7′ هو الجهاز اللوحي المثالي لأسلوب الحياة المتنقل، كما أن الجودة المذهلة لشاشته ترتقي بتجربة المشاهدة على وجه التأكيد”.

وفيما يبحث المستهلكون عن الأجهزة المتحركة ذات الفعالية والجودة العالية، يتزايد الطلب على الأجهزة اللوحية بين أوساط كلّ من المستهلكين والقطاعات المؤسسية بفضل شركات التصنيع الرائدة مثل سامسونج التي توفر الأجهزة اللوحية المزودة بأحدث التقنيات والابتكارات. فجهاز “جالكسي تاب 7.7″ يتيح مكالمات الصوت والفيديو لتعزيز مستوى التواصل، الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة سامسونج الرائدة عالمياً في سوق الأجهزة اللوحية.

ويأتي جهاز “جالكسي تاب 7.7″ المتفوق، الذي لا تتجاوز نحافته 7.89 مليمتر، مزوداً بأحدث إصدار من نظام التشغيل 3.2 Honeycomb، إلى جانب معالج ثنائي النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز. وفيما يبلغ وزنه 335 غراماً فقط، يعتبر هذا الجهاز اللوحي الأكثر تفوقاً في السوق من حيث سهولة الحمل. وهو يتمتع أيضاً بشاشة أكثر سطوعاً بتقنية Super AMOLED Plus، فضلاً عن تصميم أكثر نحافة وخفة بما يناسب وضعه في الجَيب أو المحفظة. كما يحظى تصميمه الانسيابي الأنيق بغلاف معدني عصري وحواف منحنية لتضفي عليه مظهراً لطيفاً ومريحاً للاستخدام والحمل.

يتيح جهاز “جالكسي تاب 7.7″ اللوحي للمستخدم الاستمتاع بتشغيل مقاطع الفيديو كاملة الوضوح (full HD) بدقة 1080 بكسل دون قيود، مع برنامج “ديف إكس” (DivX) لضغط وفكّ ضغط البيانات وبطاقة ذاكرة Micro SD. كما يحتوي على جهاز شامل للتحكم عن بعد، والذي يضمن التحكم بنظام الترفيه المنزلي كاملاً من خلال جهاز واحد، بما في ذلك التلفزيون وجهاز الاستقبال التلفزيوني ومُشغل أقراص DVD و Blu-ray والنظام السمعي البصري (AV).

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الجهاز اللوحي مزوداً بخدمات Samsung Hub -التي تعتمد في توفرها على السوق- حيث تضمن وصولاً سهلاً إلى أنواع المحتوى الإلكتروني والألعاب والكتب الإلكترونية والموسيقى وغير ذلك الكثير. ويُعتبر “جالكسي تاب 7.7″ أول جهاز لوحي متحرك يتضمن خدمة “محور الألعاب”(Game Hub) كخاصية أساسية، إلى جانب الألعاب الاجتماعية السهلة، ويتعزز كلّ ذلك بوحدات معالجة الرسومات الحاسوبية فائقة السرعة. كما يحتوي الجهاز على خدمة “محور الموسيقى”(Music Hub) من سامسونج التي توفر 15 مليون أغنية للاستعراض والتحميل والتشغيل. وهو يتمتع أيضاً بخاصية الوصول إلى خدمة “محور القراء” (Readers Hub) من سامسونج التي تحظى بمكتبة هائلة تحوي أكثر من 2.3 مليون كتاب و2000 صحيفة و3000 مجلة بما يصل إلى 49 لغة، فضلاً عن خدمة “المحور الاجتماعي” (Social Hub) التي تضم البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم وشبكات التواصل الاجتماعي ضمن واجهة استخدام واحدة.

كما يحظى جهاز “جالكسي تاب 7.7″ اللوحي بمجموعة كاملة من خدمات Google Mobile للأجهزة المتحركة، وتشمل الوصول إلى أكثر من 250000 تطبيق على المواقع الإلكترونية Android Market™ وGmail™  وGoogle Search™ و Google Maps™ 5.7 مع خرائط ثلاثية الأبعاد وGoogle Talk™  مع المحادثة عبر الفيديو والصوت. syriadailynews سيريا ديلي نيوز  

التعليقات