أعلن القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى سوريا، عبد الله الحريص، افتتاح سفارة بلاده في سوريا رسمياً “دعماً لتعزيز العلاقات بين البلدين”، مؤكداً حرص سفارة بلاده على المضي قدماً وبذل كافة الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال “الحريص”، كلمة خلال حفل افتتاح في مقر السفارة ضمن العاصمة السورية دمشق: “أعلن هذا المساء وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية، دعماً وتعزيزاً للعلاقات المتبادلة بين البلدين”.
وأضاف: “في هذه المناسبة أؤكد حرص سفارة السعودية على المضي قدماً، وبذل كافة الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”، معتبراً “هذا اليوم لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين”.
وكانت قالت وكالة الانباء السعودية (واس)، إن المملكة العربية السعودية، عينت “الدكتور فيصل بن سعود المجفل”، سفيراً لها في دمشق، في سياق استكمال مراحل إعادة العلاقات بين سوريا والسعودية، بعد سنوات عديدة من القطيعة، قبل أن تعود الاتصالات والزيارات الرسمية حتى على مستوى الرئاسة حيث حضر الرئيس السوري قمة جدة العام الفائت.
وقدم السفير الجديد “الشكر والتقدير والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على “الثقة الملكية بتعيينه سفيراً لدى الجمهورية العربية السورية”.
وأعرب المجفل عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة، داعيا المولى عز وجل أن يمده بعونه وتوفيقه لأداء مهمات عمله بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة مصالح السعودية وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات