يختتم اليوم معرض اكسبو للصادرات السورية 2024” " فعالياته التي استمرت لمدة خمسة أيام على التوالي تاركاً انطباعاً جيداً عند كل المشاركين من أصحاب الشركات الصناعية السورية العامة والخاصة ورجال الأعمال العرب والأجانب، والوفود العربية والأجنبية.
المشاركة الواسعة في المعرض أبرزت أهمية إقامة هذه الفعالية الاقتصادية المهمة التي ضمت إليها عددًا كبيرًا من المنتجات والصناعات السورية على مختلف أصنافها والتي جاءت كنتيجة طبيعية لهذا التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص في سورية.
حيث أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري أن إقامة المعرض من أهم خطوات الترويج الاقتصادي والتعريف بالصناعات والمنتجات السورية لاستعادة موقعها في الأسواق التصديرية، مبيناً أن النجاحات الكبيرة التي حققتها المعارض النسيجية السابقة دفعت جميع الفعاليات الاقتصادية للمشاركة في هذا المعرض من مختلف القطاعات لافتاً إلى أن الصناعة النسيجية والغذائية تحظى بحصة تصديرية جيدة لذلك يتم السعي من خلال هذا المعرض لتسليط الضوء على الإمكانيات التصديرية للصناعات الهندسية والكيميائية.
بدوره  أشار محمد عرابي مدير التسويق في شركة اندومي ، أهمية المعرض فهو فرصة للشركات العارضة بالمنافسة من خلال عرض منتجاتها القديمة والحديثة ذات المواصفات القياسية وفتح أسواق خارجية  فهو دليل على تعافي الصناعات السورية في القطاعين العام والخاص ونفض غبار الحرب، والاستعداد من جديد ليعود الألق كما كان قبل الحرب .
وقال عياش العكام، المدير العام لشركة سحر الشرق للكيماويات، إن “اكسبو” بأيامه الخمسة أعطى صورة مشرقة عن الصناعة السورية، ومنح فرصة للشركات الخاصة أن تقدم نفسها بقوة أمام رجال الأعمال العرب والأجانب رغم كل الظروف الصعبة، معرباً عن أمله بأن يكون المعرض فاتحة خير للصناعيين والاقتصاد الوطني.
يظهر لنا مشهد الختام أن التعاون رفع من مؤشر الصادرات السورية في ظل الإقبال الكبير عليها من قبل شركات ورجال أعمال عرب وأجانب قدموا إلى المعرض من أجل معاينة هذه المنتجات عن كثب وإبرام الصفقات الخاصة بها من أجل طرحها في أسواق بلدانهم كمؤشر كبير على قيمة المنتج السوري وعودته للتنافسية مرة جديدة، رغم الأزمة والحصار المطبق على سورية.

 

 

 

 

 

سيريا ديلي نيوز- نور ملحم


التعليقات