في 25 مايو، أقامت مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) حفل افتتاح في جامعة دار السلام في تنزانيا لإطلاق مبادرة سلام بالتعاون مع منظمات الشباب المحلية. جاء هذا الحدث في أعقاب منتدى تنزانيا للدولة المتقدمة للسلام الذي عقد في 29 مارس. تهدف المبادرة إلى تعزيز نشر ثقافة السلام على النحو المبين في المادة 10 من ’وثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW)‘ من قبل ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘.

وحضر حفل الافتتاح أكثر من 100 شاب، من بينهم طلاب من جامعة دار السلام. تضمن الحدث مقدمات عن IPYG وورشة عمل السلام لتمكين الشباب (YEPW)، وعروضًا تقديمية قدمتها المنظمات المشاركة، ونشاطًا لصنع العلم ببصمة اليد، وحدث بلوجينج.

السيد كابونجي موسى، رئيس نادي الصليب الأحمر بجامعة دار السلام، "هذا الحدث جعلني أدرك أهمية السلام. سأواصل العمل مع IPYG لتخطيط وتنفيذ مشاريع السلام حتى أتمكن من مشاركة الأخبار قال السيد موسى: "السلام أمامك في الحدث القادم".

السيد أدريان مارو، مدير شبكة الشباب المسيحي، "آمل أن يلهم حدث اليوم شبابنا ليكونوا أكثر اهتمامًا ومشاركة في أعمال السلام. لا أستطيع الانتظار حتى الحدث القادم. لقد كان رائعًا." هو قال.

يمثل هذا الحفل الافتتاحي خطوة أولى مهمة للشباب التنزاني لقيادة تعزيز ثقافة السلام والمساهمة في التنمية الوطنية. تخطط IPYG لعقد اجتماع مراجعة منتصف العام مع ممثلي ورشة عمل السلام لتمكين الشباب التابعة للاتحاد الأفريقي (YEPW) من تنزانيا وإثيوبيا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات