أبلغ أحد السكان قسم شرطة الميدان في دمشق عن تعرض منزله الواقع في حي الصحابة في منطقة الميدان للسرقة.
فقد استغل اللصوص غيابه عن المنزل لفترة قصيرة واقتحموا منزله، واستولوا على خزنة حديدية تحتوي على مبلغ مالي ومصاغ ذهبي.
وبعد إجراء التحقيقات وتتبع الكاميرات المحيطة بالمنطقة، استطاعت شرطة الميدان تحديد هويات الجناة، وتمكنت من القبض على أحدهما بعد نصب كمين له في منطقة عرنوس أثناء قيادته سيارة من طراز BMW.
وتم الكشف عن أن المقبوض عليه يُدعى محمد ش، وعُثر بحوزته على مبلغ من المال وجهاز اتصال لاسلكي حديث (تيترا)، بالإضافة إلى ملابس ورتب عسكرية.
وخلال التحقيق معه، اعترف بمشاركته في السرقة مع ابنه الذي لا يزال هاربًا، وقد دخلا المنزل باستخدام نسخة من مفتاح مطابق حصل عليه محمد عن طريق الخداع، نظراً لعلاقة الصداقة التي كانت تجمعه مع صاحب المنزل.
وأوضح أنهما سرقا الخزنة الحديدية ومحتوياتها، التي شملت مبلغًا من المال، وثلاثة ليرات ذهبية، وطوقين ذهبيين، وهاتفًا محمولًا.
ثم تخلصا من الخزنة بإلقائها في مجرى نهر، وأخفيا المسروقات في مبنى قيد الإنشاء بالقرب من منزل محمد في منطقة زملكا بريف دمشق. واعترف محمد أيضًا بانتحال صفة ضابط في الجيش العربي السوري وفقاً لوزارة الداخلية السورية.
تم حجز السيارة وضبط جميع المسروقات وإعادتها إلى مالكها، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة للقبض على المتهم الآخر. سيتم تقديم محمد ش إلى القضاء المختص لمواجهة التهم الموجهة إليه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات