أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السوري لكرة القدم في جلستها رقم (32) مجموعة من القرارات تم بموجبها فرض عقوبات وغرامات طالت مدربين ولاعبين في أندية مختلفة.
وقررت اللجنة إيقاف مدير فريق تشرين للرجال حمدو سلمان حتى نهاية الموسم وتغريمه بمبلغ وقدره 2 مليون ليرة سورية، بسبب تعمده الإساءة للاتحاد مع تكرار مخالفته للقواعد الانضباطية وقيامه بحركات استفزازية.
وفرضت اللجنة على نادي تشرين الرياضي غرامة مالية مقدارها 6 ملايين ليرة سورية نظراً لقيام جمهوره بشتم الجمهور المنافس والحكم، وغرامة مالية على نادي حطين مقدارها 12 مليون ليرة سورية لقيام جمهوره بشتم حارس مرمى الفريق المنافس.
كما قررت شطب نقطتين من نقاط فريق رجال نادي حطين لقيام جمهوره برمي الشماريخ تجاه الملعب ما أدى لإصابة أحد مشجعي نادي تشرين إصابة خطرة، مع الإشارة إلى أن هذه المخالفة تكررت ثلاث مرات.
وأوقفت مدير فريق رجال نادي النواعير محمد زكدوحة 3 مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية وترافق ذلك بتغريمه مبلغ 100 ألف ليرة لشتمه طاقم الحكام، كما تم توقيف لاعب نادي المجد فادي المصري مباراة رسمية واحدة وما يسبقها من مباريات ودية وتغريمه مبلغ 20 ألف ليرة لنيله البطاقة الحمراء في لقاء فريقه ضد الشرطة في أولى جولات إياب الدوري الثاني المؤهل إلى الممتاز، إضافة إلى ذلك قامت اللجنة بتغريم نادي النبك بـ 100 ألف ليرة لتأخره في تسليم اللوائح الاسمية لمدة نصف ساعة.
وفي الدوري السوري لفئة الشباب، فرضت اللجنة غرامة مالية على فريق الكرامة بقيمة الأضرار التي أحدثها لاعبو الفريق في المشلح الخاص بفريقهم وذلك حسب وصف مراقبة المباراة على أن يتم تقدير قيمة الأضرار من قِبل اللجنة التنفيذية في حلب، وتوقيف لاعب شباب الوثبة إدريس إدريس مباراة رسمية واحدة وما يسبقها من مباريات ودية وتغريمه مبلغ 20 ألف ليرة لنيله البطاقة الحمراء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات