أقيم معسكر السلام الجورجي الثاني، الذي عقد في مدينة تبليسي بجورجيا في الفترة من 8 إلى 13 يناير 2024. وقد جمع المخيم 34 شابًا ومعلمًا من كوريا وجورجيا للتعرف على معنى وقيمة السلام وفهم ثقافات بعضهم البعض. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التواصل وزيادة الوعي بالسلام، وخاصة بين الشباب. تمت استضافة المعسكر من قبل منظمة السلام الدولية HWPL (الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور) وصالة سرفانتس للألعاب الرياضية آيا جيس في تبليسي.

 

وتضمنت برامج مختلفة، بما في ذلك احتفالات بصمة اليد، وعرض أزياء السلام، وجلسات التثقيف في مجال السلام، وزيارات إلى المعالم الجورجية. وعززت هذه الأنشطة تفاني الطلاب من أجل السلام، حيث كانت احتفالات بصمات الأصابع ترمز إلى التعهدات الشخصية، في حين كان عرض أزياء السلام بمثابة منصة إبداعية للتعبير عن رسائل السلام من بلدانهم.

أعربت بيكا، وهي طالبة مشاركة من أيجيس، عن سعادتها قائلة: "شعرت بالحماس لمقابلة أصدقائها أخيرًا شخصيًا بعد مقابلتهم عبر الإنترنت. شعرت أن اللحظة أصبحت حقيقية أخيرًا، عندما رأيت أصدقائي الكوريين شخصيًا في مطار تبليسي. وقالت أناستازيا، وهي طالبة في أيجيس، مستذكرة الذكريات: "لقد كان الوقت مناسبًا لتعزيز فهم التنوع الديني من خلال التعرف على التنوع".

وبعد انتهاء برنامج المعسكر والتعليم، قام المشاركون بزيارة معالم جورجيا للتعرف على تاريخ جورجيا وثقافتها. زار الطلاب عاصمة جورجيا تبليسي لاستكشاف مواقع التراث الثقافي المختلفة، بما في ذلك المدينة القديمة وكاتدرائية صوفيا.

 

أعربت الطالبة جيجا التي شاركت في المخيم عن أفكارها القوية: "بعد أن شهدت قيمة الحياة، أعتقد أنه من الأهم بكثير حماية ودعم الآخرين، حتى لو وعدت الحرب بمكاسب من أجل حياة أفضل. خلال فصل التثقيف في مجال السلام، "لقد تأثرت بشدة بممارسة الامتنان. لقد جعلني أقدر والدي وأحبائي باستمرار وفرصة التواجد هنا."

لعبت تامار لوليشفيلي، معلمة اللغة الإنجليزية التي جاءت إلى كوريا لحضور حدث مثل قمة السلام العالمية في 18 سبتمبر والتي استضافتها HWPL، دورًا رئيسيًا في جعل اجتماع شباب البلدين ممكنًا. “كان للمعسكر قيمة حيث بذل الجانبان جهدًا. يحتاج الطلاب على كلا الجانبين إلى ممارسة كل ما تعلموه في الفصل. لقد لاحظت أنه ينبغي تعزيز بعض القيم والمهارات بين الطلاب الجورجيين - فهم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر مرونة وتفكيرًا وفهمًا ولديهم رؤية للتفاصيل. شكرًا لشركة HWPL على ثقتهم. سأثبت نفسي من خلال الوفاء بأي وعود قطعتها على نفسي”. قالت.

تخطط HWPL لتوسيع حجم المخيم لتزويد المزيد من الشباب بفرصة تعلم معنى وقيمة السلام وفهم ثقافات بعضهم البعض. من خلال تمكين الشباب من خلفيات متنوعة ليصبحوا عملاء للسلام، يمهد البرنامج الطريق لإمكانية مستقبلية لقيادة المدارس الدولية في المدن المجاورة للانضمام إلى معسكر السلام الثالث.

إن جورجيا، الواقعة على مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، وتحدها روسيا من الشمال، شهدت عن كثب مأساة الصراعات المسلحة الأخيرة. لقد كان البر الرئيسي آمنًا، لكن ظل الخوف لا يزال يخيم على الأجواء. ومن ثم، من أجل تحقيق السلامة الجسدية والسلام العاطفي في جورجيا والدول المجاورة لها، ستقوم HWPL وصالة سرفانتس للألعاب الرياضية آيا جيس في تبليسي بتوسيع تعاونهما بشكل مشترك خارج الحدود الجغرافية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات