مع اقتراب مرحلة التقاعد، يتحول تحدي تحديد الكمية المالية الضرورية لضمان حياة مستقرة ومريحة إلى أمر أساسي،  تعتمد هذه العملية على عدة عوامل، منها تكاليف المعيشة المتوقعة وأهداف الفرد في الحياة وفقاً لموقع سكاي نيوز عربية.
يتطلب تحديد المبلغ المالي الضروري للتقاعد وعيًا ماليًا جيدًا وتخطيطًا دقيقًا،  يمكن للفرد تحديد المبلغ الذي يحتاجه للاستمتاع بحياة مريحة وآمنة أثناء فترة التقاعد من خلال اتخاذ الخطوات الرئيسية التالية:
حساب تكاليف المعيشة المستقبلية: يجب أن تشمل هذه التكاليف الإيجار أو القسط العقاري، وتكاليف الطعام، والتأمين الصحي، ورعاية الصحة، ووسائل النقل، والنفقات الترفيهية ، تحديد مدى المعاش المتوقع: من خلال تقدير حجم المعاش المتوقع من مصادر مختلفة، مثل التأمين الاجتماعي وصناديق التقاعد وحسابات التوفير الشخصية ، مراعاة التضخم: يجب أخذ تأثير التضخم في اعتبارك، حيث قد تزيد تكاليف الحياة مع مرور الوقت.
والأهداف الشخصية ونمط الحياة: يختلف الأفراد في احتياجاتهم وتوقعاتهم من حياة التقاعد، لذا من المهم تحديد الأهداف الشخصية والأنشطة المرغوبة في تلك المرحلة وتقدير التكاليف المالية المرتبطة بها.
والحوادث والمصروفات غير المتوقعة: يُفضل أخذ الحوادث والمصروفات غير المتوقعة في اعتبارك، وتخصيص نسبة من المال لتلبية حالات الطوارئ أو التكاليف غير المتوقعة.
شركة Fidelity للاستشارات قد وضعت جدولًا يبين معدلات الادخار المطلوبة لتأمين مرحلة التقاعد، حيث يتم تقدير المعدلات التي يجب على الفرد تحقيقها لضمان توفير الحياة المستدامة خلال مختلف مراحل الحياة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات