التقى المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة،  رئيس اللجنة العليا للإغاثة بناء على طلبه مع السيد كينيث كروسلي الممثل والمدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي في سورية للاستيضاح عن الإعلان المنشور من قبل البرنامج عن طريق وسائل الاعلام حول إنتهاء برنامج المساعدات الغذائية العامة في سورية في كانون الثاني 2024 بسبب نقص التمويل.
 وأبدى الوزير عدم ارتياح الجمهورية العربية السورية لهذا الاعلان بدون تنسيق مسبق بما يظهر انحراف لمسار البرنامج باتجاه التسييس لبرامج المساعدات الانسانية المقدمة للشعب السوري وانضمامه بذلك للأطراف التي تعمل على ممارسة الضغط على الشعب السوري.
 وبحسب ما نشرت الوزارة في صفحتها على الفيسبوك، أكد مخلوف، تحفظه على إيقاف المساعدات الغذائية عن غالبية المستحقين في ظل زيادة اعداد المحتاجين للمساعدات.
 وأوضح أن الكثير من المواطنين السوريين يعولون على استدامة المساعدات الغذائية المقدمة من قبل البرنامج.
 وعبر مخلوف، عن أمله أن يقوم البرنامج بمراجعة قراره المتعلق بالمساعدات الغذائية وأن يتوصل الى مقاربة أكثر موضوعية وانسانية للحفاظ على استمرار تقديم المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين من خلال بذل الجهود والحلول لمواجهة هذا التخفيض لما له من أثر سلبي على السوريين.
 من جهته، وعد السيد كينيث بإيصال الرسالة إلى إدارة البرنامج وبذل الجهود وتقديم الحلول لاستمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.
 وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أعلن انتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سورية، بدءاً من كانون الثاني المقبل، بسبب نقص التمويل الحاد.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات