ألقت شرطة مدينة بيرلنغتون في ولاية فيرمونت الأمريكية القبض على المشتبه الرئيسي في جريمة إطلاق النار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني، حيث ارتدوا الكوفية الفلسطينية وتحدثوا باللغة الغربية.
المشتبه به، جيسون جيه. إيتون (48 عامًا)، تم اعتقاله بعد تفتيش منزله، ومن المقرر استجوابه يوم الاثنين.
الطلاب الثلاثة، هشام عورتاني من جامعة براون، وكنان عبد الحميد من جامعة هارفارد، وتحسين أحمد من جامعة ترينيتي، تعرضوا لإصابات بالرصاص أثناء سيرهم بالقرب من جامعة فيرمونت.
الشرطة أكدت أن الهجوم تسبب في وجود اثنين في وحدة العناية المركزة، بينما يعاني الطالب الثالث من جروح خطيرة.
في السياق، أشارت المعلومات إلى أن الشباب الثلاثة كانوا يتحدثون باللغتين العربية والإنجليزية قبل أن يطلق الجاني النار عليهم دون أن يتحدث.
قاد عمدة بيرلنجتون وقائد الشرطة الدعوة إلى وقف التحيز ضد المسلمين والعرب، وركزوا على أهمية التحقيق في الدوافع الكراهية وتوفير الأمان للجميع. تعبيرًا عن الحزن والاستنكار، أكدت مدرسة فريندز رام الله أن الطلاب الثلاثة كانوا خريجين من مدرستهم.
من جهة أخرى، أشار مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى تزايد التقارير عن التحيز ضد المسلمين والعرب، وحث السلطات على وقف هذه الظاهرة.
حسام زملط، رئيس البعثة الفلسطينية في المملكة المتحدة، أكد ضرورة وقف مثل هذه الهجمات بعد حادثة طعن الصبي البالغ من العمر 6 سنوات الشهر الماضي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات