أكد المدير العام لشركة النقل الداخلي بدمشق وريفها محمد أبو رشيد بأن الشركة تعمل على زيادة عدد الباصات على خطوط محافظتي دمشق وريفها، لافتاً إلى أن الهدف هو تقديم الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين، والعمل على تأمين المواصلات على كافة الخطوط للمواطن بأريحية.
وكشف أبو رشيد بأنه تم تخصيص ستة باصات بدل ثلاثة لنقل طلاب الجامعات من الريف إلى المدينة للتخفيف من المعاناة والازدحام، وهذه الخطوط هي (خط ضاحية قدسيا – كلية الهندسية الميكانيكية والكهربائية في الهمك، خط مشروع دمر – الهمك، وخط قدسيا عمري – الهمك، وخط التل – آداب، وخط التل – همك، وخط قطنا – همك).
وحول شكوى وردت عن تقاضي سائقي باصات النقل الداخلي خط بلودان- برامكة 4000 ليرة على الشخص الواحد، أكد أبو رشيد أن التسعيرة لخطي بلودان والزبداني 3000 ليرة، وكل سائق يخالف التسعيرة الرسمية سيتعرض للعقوبات، داعياً المواطنين للمراجعة والشكوى من خلال الاتصال على الرقم 0981888658 لمعالجة أي شكوى مباشرة ومحاسبة السائق الذي يخالف التسعيرة.
ووعد أبو رشيد بمتابعة الشكوى مباشرة من خلال التأكد من صحة ما ورد وإبلاغ مراقبي الخطوط بالتشدد على السائقين للالتزام بالتسعيرة المحددة ومنع أي سائق من تقاضي أجر زائد، لافتاً إلى أن هناك لجان إشراف ومتابعة لدى مواقع انطلاق الباصات ويمكن لأي مواطن مراجعتها أو شرطة المرور لردع أي مخالف.
وأوضح أبو رشيد بأن هناك لجاناً في مراكز الانطلاق تعمل للتخفيف من الازدحام وتوجيه المواطنين للباصات، وخصوصاً في أوقات الذروة الصباحية والمسائية، وذلك بالتنسيق مع عمليات المرور وعضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظتين.
مدير عام الشركة أكد بأنه تم رفد خط مشروع دمر – مساكن الحرس بأربعة باصات كما وعدنا سابقاً مع بداية العام الدراسي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات