بالرغم من الأضرار التي أصابت شركة غزل جبلة بسبب الزلزال. إلا أن عجلة الإنتاج لا تزال مستمرة. إذ أكد مدير عام الشركة المهندس نجم الدين حسن أن العملية الإنتاجية استأنفت العمل بعد توقف لعدة أيام بسبب الأضرار التي خلفها الزلزال. وتم تحديد ورديتين  صباحية ومسائية والعودة للعمل  بعد تجهيز الصالة الإنتاجية من جديد وهي المكان الأكثر أمناً والأقل تضرراً.
وأشار حسن إلى تضرر كل من مبنى الإدارة، المستوصف، حضانة الأطفال، مكبس العوادم، المشغل الميكانيكي، الضواغط. حيث تسبب الزلزال بتصدعات في الجدران، مؤكداً أن صالة الإنتاج لم تتضرر وهي آمنة.
مذكرة
وبيّن حسن أنه تم إرسال مذكرة لوزارة الصناعة عن طريق المؤسسة النسيجية لإصلاح المباني بتكلفة 200 مليون ليرة، و2 مليار ليرة لتشييد مبانٍ جديدة بشكل جزئي أو كلي بدل المتضررة بشكل كلي وذلك من خلال إدراجها في خطة إسعافية.
إلى ذلك، أكد المهندس أحمد أحمد آغا مدير التخطيط والإحصاء في شركة غزل جبلة أنه تم  إنتاج 50 طناً من الغزول وتسويق 85 طناً من الغزول للأسواق المحلية خلال شهري كانون الثاني وشباط بقيمة أكثر من 1.6 مليار ليرة. مشيراً إلى إدراج 6مشاريع استثمارية في الشركة والإعلان عن 4 منها خلال العام الحاري.
وأشار أحمد آغا إلى جملة من الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، كشح المواد الأولية اللازمة للإنتاج،  ونقص الوقود المخصصة لآليات نقل العمال.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات