اكد رئيس مجلس مدينة القرداحة علي القوزي الموافقة على فتح فندق القرداحة ليكون مركز إيواء بناءً على اقتراح مجلس المدينة.
وقال في تصريحات اذاعية اليوم سيتم فتح الفندق خلال 48 ساعة، مع تجهيز 3 صالات بمساحة 250 متر لكل صالة بالإضافة للطابقين الفنيين الأول والثاني وفيهما 34 غرفة، بحيث يتسع لما يقارب 200 عائلة.
وأضاف القوزي: " تأخرنا بفتح الفندق ريثما قمنا بالتعاون مع وزارة السياحة بحسب توجيهات المحافظ بأعمال الصيانة والتأكد من سلامته إنشائياً وإعادة تأهيله بسبب أنه كان مهجوراً منذ 15 سنة، حيث تم تكليف مؤسسة الإسكان العسكرية بمهمة فحص وتأهيل البنى التحتية للفندق من كهرباء وماء وصرف صحي، وقمنا بأعمال تنظيف شاملة وفحص للإنارة في الصالات وداخل الغرف.
ولفت القوزي الى ان منظمتي الصليب الأحمر واليونيسيف قدمتا مولدات كهربائية، فيما تم تكليف مؤسسة العرين بتقديم سلل غذائية أما منظمة الهلال الأحمر ستقدم مساعدات عينية وإغاثية، بالإضافة لإنشاء مطابخ ميدانية وعيادات طبية من قبل منظمة دير مار يعقوب المقطع.
وتوقع القوزي توطين 100 عائلة ما بين الريف والمدينة، مبيناً انه يوجد في مدينة القرداحة 63 حالة إخلاء لأبنية تحتاج إما لهدم أو إخلاء بحسب لجنة السلامة العامة، وهناك قوائم تم إرسالها من قبل الوحدات الإدارية في المناطق الريفية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات