أكد رئيس اتحاد غرف السياحة السورية طلال خضير أن الفنادق حسب تعميم وزارة السياحة تحت تصرف المحافظة ولجنة الإغاثة وفي خدمة المتضررين وفق الإمكانيات المتاحة، وأن الغرفة على استعداد تام لتقديم كل المساعدات الممكنة للمتضررين من جراء الزلزال، مبيناً في تصريح لـ«الوطن» أنه تم تجهيز مقر الاتحاد بحلب لاستقبال كل المساهمات من الفعاليات السياحية للمساعدة ومد يد العون للمتضررين عبر تقديم الأغذية للمتضررين، مبيناً أنه يتم يومياً تقديم 1500 وجبة طعام إضافة إلى نحو 5000 (سندويشة) للمتضررين بالتنسيق مع اللجان في المحافظة، كما أن هناك معونات مادية سيتم جمعها لاحقاً لكن اليوم الناس بحاجة إلى طعام ولباس.
وأشار خضير إلى أن هناك فنادق استوعبت الكثير من العائلات حسب الطاقة الاستيعابية، وهناك مبادرات أخرى من غرف السياحة بالمحافظات في السويداء وحمص والرقة وغيرها من المحافظات تعمل بالتعاون مع الغرف وتم توجيه كل الغرف لتقديم كل إمكانيتها لخدمة المتضررين.
كما تمت مناقشة إمكانية توزيع آليات العمل، مشيراً إلى التنسيق مع الأمانة السورية لإيصال التبرعات وقد وصلنا من غرفة سياحة دمشق 10 ملايين ليرة سورية وباقي الغرف تقوم أيضاً بتقديم المبادرات.
وكشف خضير أنه تم التواصل مع السوريين المغتربين لتأمين الكثير من المساعدات من حرامات ومواد غذائية وحليب أطفال، وقد تم التنسيق مع شركة أجنحة الشام لنقل هذه المساعدات.
وعن المساعدات المالية أكد أن هناك تنسيقاً أيضاً مع الأمانة السورية وقد تم تقديم 10 ملايين من مديرية سياحة دمشق وهناك مبادرات أخرى قادمة لمساعدة ومساندة المتضررين.
وأشار خضير إلى أن اتحاد غرف السياحة يهيب بجميع أصحاب المنشآت السياحية في كل المحافظات السورية تقديم يد العون والمساعدة بجميع أشكالها المادية والعينية من أدوية وتجهيزات طبية وحرامات ومواد غذائية ووجبات طعام لجميع المتضررين من جراء الزلزال الكبير الذي أدى إلى تدمير المنازل وتسبب بأضرار مادية وبشرية كبيرة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد لكل الجهات الرسمية والأهلية للعمل يداً بيد وتقديم ما يمكن المتضررين

سيريا ديلي نيوز


التعليقات