أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري خلال اجتماع عقد أمس مع صناعيي ومنتجي الأجبان والألبان والآيس كريم أن قطاع الأجبان والألبان شهد نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة. نتيجة الطلب المتزايد على الألبان ومنتجاتها.لذلك يتطلب هذا القطاع المزيد من العمل لتنميته وتطويره. وذلك من خلال تحديد المشاكل والمعوقات. التي تواجه منتجيه وإيصال مطالبهم للجهات المعنية. للتغلب على المعوقات بما يخدم تطوير هذا القطاع المهم.
وأوضح المصري أن سبب الاجتماع الذي حضره القائمون على القطاع الغذائي من غرفة الصناعة الحرص على إنتاج أفضل أنواع الأجبان والألبان واعتماد كل مستلزمات السلامة والجودة.
بدوره أكد نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعجي على ضرورة الاجتماعات. لطرح كل المواضيع والمعوقات التي تتعلق بهذه الصناعة. وإيجاد الحلول المناسبة لها للمساهمة في عملية تنمية الصناعات الوطنية الغذائية والعمل على زيادة قدرتها التنافســية للنهوض بالاقتصاد الوطني. كما بين قلعه جي أنه سيتم عقد اجتماع لصناعيي القطاع الغذائي مع هيئة المواصفات والمقاييس لمناقشة موضوع المواصفات لبعض المواد الغذائية.
رئيس اللجنة
وخلال الاجتماع تم انتخاب محمد ياسين شموط رئيساً للجنة الأجبان والألبان والآيس كريم. وطرح منتجو الأجبان والألبان عدداً من القضايا والمشكلات. التي تواجه عملهم أهمها تأمين مادة الفيول. ومشروع تعديل المرسوم التشريعي رقم /8/ الخاص بحماية المستهلك، والمطالبة بالسماح بإدخال الزبدة النباتية المهدرجة في منتجات الألبان والأجبان.
وطالب الصناعيون وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإعفاء المنشآت الصناعية الأصولية والمستوفية لكل الشروط من الكشوف الحسية حين أخذ عينات فيها مخالفات معينة

سيريا ديلي نيوز


التعليقات