لا  يزال باب الاستثمار في سوريا يستقبل رجال الأعمال العرب والأجانب مجهزاً لهم أرضية لفتح شركات بشتى المجالات.
حيث صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، على تأسيس شركتين جديدتين للاستثمار في سوريا بمشاركة مستثمرين من جنسيات أجنبية.
و وافقت الوزارة على تأسيس “شركة فيلوكسيل“، التي تعود ملكيتها لمستثمر هندي وآخر سوري، وستعمل الشركة التي اتخذت من محافظة طرطوس مقراً لها، في استيراد وتصدير المواد الغذائية والمنظفات.
وأيضاَ صادقت الوزارة على تأسيس “شركة أوبر للتكنولوجيا” المملوكة لمستثمر صيني وآخر سوري، وقد اتخذت من العاصمة دمشق مقراً لها.
وستعمل الشركة في مجال تطوير التكنولوجيا والاستشارات الفنية والخدمات الفنية في مجال تكنولوجيا الكمبيوتر والشبكات، وتطوير البرمجيات، وتقديم خدمات التصميم والإنتاج والتسويق والدعاية والإعلان، وتقديم استشارات إدارة المشاريع والاستشارات التوثيقية، وخدمات عمليات نقل الركاب بواسطة البرامج الذكية.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صادقت في وقت سابق من هذا العام رسمياً على تأسيس شركة جديدة ساهم في استثمارها رجل أعمال من الجنسية الإماراتية، وأخرى ساهم في استثمارها رجل أعمال من الجنسية الكويتية، وشركات أخرى ساهم في تأسيسهم رجال أعمال من الجنسية الروسية والسعودية والأردنية والمصرية واللبنانية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات