أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة السورية،  إلغاء الدعم الحكومي عن العاملين في وزارة الخارجية والمغتربين، في البعثات الدبلوماسية، وفقا لبيانات الوزارة.
ويأتي هذا القرار بعد أيام، من استبعاد جديد طال فئة جديدة من أصحاب السيارات، حيث أوقفت وزارة الاتصالات أواخر الشهر الفائت، الدعم الحكومي للأشخاص الذين اشتروا سيارات بمحركات تبلغ استطاعتها 1500 سي سي مصنوعة بعد عام 2008، خلال الفترة من 8 كانون الثاني/ 2022 وحتى 13 حزيران/2022.
ووفقا لما جاء في بيان الوزارة، فإن المعيار الجديد للاستبعاد يشمل الآليات ذات قدرة محركات “1500 سي سي“، وسنة صنعها بعد عام 2008، وبناء على ذلك، فإن الدعم الحكومي للأشخاص الذين اشتروا هذه الآلية خلال المدة المذكورة سيلغى عنهم فورا، وفي المقابل، ستتم إعادة المواطن الذي باع الآلية إلى الدعم في حال عدم وجود أي سبب آخر يمنع ذلك ووفق الضوابط الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء.
ووفقا للمعايير الجديدة لإعادة توزيع المساعدة الحكومية، يجوز لأصحاب الآليات المنصوص عليها الاعتراض على الإعفاء من الدعم باستخدام بوابة اعتراضات المواطنين.
ومنذ مطلع شباط/ الماضي، بدأت وزارة الاتصالات في حكومة دمشق بتطبيق إزالة “الدعم الحكومي” عن مجموعة من حاملي “البطاقة الذكية“، إذ وصل عدد البطاقات المُزالة إلى حوالي 598 ألفا، بحسب تصريح الوزارة

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات