أطلقت وزارة التربية اليوم محرك بحث معرفي في المنصات التربوية بالمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، بهدف إتاحة الوصول إلى المعلومات بسرعة ووثوقية عالية.
وذكر مدير المنصات التربوية محمود حامد، حسبما نشرته وزارة التربية على موقعها الرسمي، أن محرك البحث “يشمل قاعدة بيانات لمجموعة كبيرة من المعاجم والمصطلحات والكتب بحيث تمكن من الوصول إلى المعلومات من خلال كلمات أو جمل أو كتابة المرجع ليتم عرضها وفقاً لترتيب ورودها في الكتب الأصلية”.
وبين “حامد” أن “محرك البحث جُهز بواجهة إدخال تمنح صلاحية الدخول إليها لكل كوادر وزارة التربية الراغبين في المساهمة بزيادة المحتوى المعرفي وفق شروط أهمها دقة المعلومات وجودتها مع إسنادها إلى مراجعها الأصلية”.
وتابع “حامد” أنه “سيتم تضمين المحرك خلال الأيام القادمة جميع محتوى المنصات التربوية من فيديوهات ومناهج إثرائية وأسئلة واردة”.
ولفت وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى أن محرك البحث المنجز يزيد من المحتوى الرقمي العربي ويسهل البحث ويقدمه بطريقة موثقة ومؤكدة.
الجدير بالذكر أن محركات البحث التربوية تعتبر وجهة للباحثين في المجالات العلمية المختلفة، وطريقة لإيجاد آخر نتائج البحوث والمقالات والإحصائيات المرتبطة بقضية علمية ما.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات