اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا ومحافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي على واقع تسويق القمح في مراكز في سلمية وزغرين وتل الدهب، والإجراءات المتخذة لتسهيل عمليات استلام الأقماح من المزارعين بشكل ميسر .
كما التقى وزير الزراعة فلاحي قرى زغرين والشيخ علي كاسون بريف سلمية الذين طالبوا بضرورة تأمين مياه الري كون المياه الجوفية لتلك القرى كبريتية غير صالحة، وتخصيص المحروقات للجرارات غير المرخصة وتمويل الفلاحين بقروض صغيرة لتربية المواشي وزيادة كمية المقننات العلفية للثروة الحيوانية الى جانب دعم المزارعين بمستلزمات الإنتاج الزراعي.
وأكد وزير الزراعة أن المصرف الزراعي التعاوني سيمول الفلاحين بكامل مستلزمات الإنتاج ديناً وفق التنظيم الزراعي وجدول الاحتياج، والأولوية لمحصول القمح، والفائض سيتم توزيعه لبقية المحاصيل والأشجار المثمرة، منوهاً أن لدى الوزارة 40 ألف طن من بذار القمح المغربلة والمعقمة مدورة جاهزة للتوزيع اعتباراً من أول شهر أيلول، وكل الكميات التي سيتم تأمينها من السماد ستوزع فوراً.
كما اطلع على البيوت الشبكية لإنتاج بذار البطاطا ضمن المشروع الوطني في معر شحور وعددها 36 بيتاً وهي في طور عمليات القلع حيث يقدر إنتاجها ب 54 طناً منها 35 طن بذار سوبر إيليت.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات