استعرض المشاركون في الندوة الحوارية مضمون العفو الرئاسي وقانون الجرائم الالكترونية بين النظرية والتطبيق” التي أقامتها نقابة عمال الصناعات الغذائية والتبغ في اتحاد عمال حلب أهمية مراسيم العفو وخاصة المرسوم رقم 7 وانعكاسه الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي .
ورأى المحامي نجدت عفش رئيس فرع نقابة المحامين في حلب أن لمرسوم العفو دلالات كثيرة خاصة وأنه عبّر عن إرادة الشعب السوري بكافة أطيافه وأنه جاء بعد دراسة للحالة الاجتماعية لتجسيد اللحمة الوطنية ولم الشمل ومنع الدول المعادية للشعب السوري من المتاجرة بحقوق الشعب السوري .
كما قدم المحامي عفش شرحاً لمواد المرسوم وما تتضمنه من مزايا تنعكس إيجاباً على أبناء الشعب السوري.
بدوره الشيخ جمال حماش أكد أن العفو فضيلة لا يمكن للحياة أن تستمر بدونها ، وأن مرسوم العفو فتح الطريق لأبناء سورية للعودة إلى حضنها ليعودوا ويعيشوا مع أخوتهم بمحبة وإخلاص .
الإعلامي وليد الجابر بيّن أن وسائل الإعلام عملت على نشر وتوضيح مرسوم العفو وتغطية العمل بمراكز التسوية لتوضيح آلية العمل والتسهيلات المقدمة للمنضمين بالتسوية .
كما ناقش الحضور قانون الجريمة المعلوماتية مؤكدين أنه جاء للحفاظ على الخصوصية الشخصية للمواطنين ومنع انتهاكها عبر تجريم كل من يقوم بالتشهير بالمواطنين أو ابتزازهم أو استخدام محتواهم دون إذن .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات