طمأن معاون مدير عام مؤسسة مياه الشرب في دمشق وريفها عمر درويش المواطنين الخائفين من ظاهرة حدوث عكارة بمياه الشرب، مؤكداً بأنها غير مؤذية صحياً.
وأوضح درويش أن ظهور العكارة بمياه الشرب والتي يشهدها حالياً سكان محافظة دمشق هي حالة طبيعية تظهر في كل عام مثل هذا التوقيت، وهي بشارة خير ودليل على تفجر نبع الفيجة ووجود غزارة بالنبع.
وقدر درويش كمية غزارة النبع بحوالي 19 متر مكعب في الثانية.
مضيفاً : بإمكان المواطنين الذين لا يتقبلون نفسياً شرب المياه العكرة بأن يدعوها بالإناء «لترقد» حبيبات الرمل الدقيقة الموجودة فيها، مطلقاً دعابة« أنا شخصياً حينما أفتح صنبور المياه تفتح نفسي لشرب المياه العكرة بشراهة» .
وحول وضع التقنين في المياه، أكد درويش أنه حالياً في مدينة دمشق لا يوجد تقنيين في المياه، مؤكداً أن انقطاع المياه الذي تشهده عدد من المناطق المرتفعة كجبل قاسيون والمهاجرين وحي الورود ليس تقنيناً فتلك المناطق مرتفعة وتحتاج لطاقة كهربائية من أجل ضخ المياه.
وتوقع درويش بأن يكون هذا الصيف أفضل في واقع ضخ المياه لاسيما في مناطق محافظة ريف دمشق وبالأخص مناطق الريف المحيط نتيجة لتحسن واقع التغذية الكهربائية، مضيفاً : مناطق الريف المحيط بدأت تشهد مع زيادة غزارة نبع الفيجة تحسنناً بواقع ضخ المياه، ودليله على ذلك ضخ اليوم لمدينة جرمانا يوم وصل ويوم قطع، وكذلك بلدة صحنايا كحد أقصى يتم ضخ المياه إليها مرتين أسبوعياً، علماً أن ضخ المياه لأيام محددة في تلك المناطق لا يعني وجود تقنين مائي وإنما الأمر متعلق بواقع التغذية الكهربائية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات