بالتزامن مع العطلة، تشهد محافظة اللاذقية ازدحاماً شديداً على معظم الخطوط سواء الداخلية ضمن المدن، أو الخارجية في ريف المحافظة، وما يزيد من حدة أزمة النقل القديمة الجديدة، هو تخفيض مخصصات السرافيس من المازوت خلال أيام العطل.
عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي يوسف قال يتم تخفيض مخصصات السرافيس من مادة المازوت خلال العطل بنسبة ١٠%، نظراً لأن حركة تنقل المواطنين تصبح خفيفة خلال أيام العطل، حيث يتم إعطاء هذه الكميات للمشافي والأفران والفعاليات الاقتصادية.
بدوره، أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل مالك الخير أنه تم التواصل مع شركة النقل الداخلي لتسيير باصات للتخفيف من حدة حالات الازدحام الحاصلة على الخطوط الخارجية، كما تم التوجيه لمتابعة حركة السير على الخطوط كلها الداخلية والخارجية خلال العطلة.
من جهته، قال مدير النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طارق عيسى ل”تشرين” إنه منذ الصباح تم تسيير باصات على خط جبلة – المزيرعة – الفاخورة، للتخفيف من الازدحام الحاصل على هذه الخطوط، مؤكداً الاستمرار بالعمل، وفق الإمكانات المتاحة، على شبكة الخطوط حتى نهاية الدوام الرسمي في المديرية عند الساعة التاسعة مساء.
وبيّن عيسى أنه يتم التنسيق مع شرطة مراكز الانطلاق، لتسيير باصات على الخطوط المزدحمة، مشيراً إلى أن هناك ازدحاماً على الخطوط الخارجية، فيما الحركة داخل مدينة اللاذقية عادية تشهد نشاطاً لكن من دون تسجيل حالات ازدحام شديدة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات