أشار وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى أن مشاركة سورية تسهم في تنمية قدرات الطلاب في مهارات القراءة والتعبير والتعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتعزيز الوعي الثقافي لديهم لافتاً إلى أنه يمكن للمشاركين الاستفادة من المكتبة الإلكترونية التي وضعتها الوزارة في متناول الطلاب مجاناً والتي تضم مجموعة كبيرة من الكتب المتنوعة.

وأكد طباع أهمية التعاون العربي في تمكين اللغة العربية والمجالات التربوية معتبراً أنه من خلال المسابقات التي تشجع على القراءة تعيد الوزارة الألق للكتاب وتحديداً بعد الحرب على سورية والتي أثرت قليلاً على متابعة القراءة لدى البعض.

ووصل عدد التلاميذ والطلاب المشاركين في النسخة السادسة من مبادرة تحدي القراءة العربي التي أطلقتها الإمارات العربية المتحدة إلى 159516 طالباً حتى الآن من 1676 مدرسة بمختلف المحافظات وتشارك بها سورية لأول مرة مستمر حتى نهاية آذار القادم ويتم بعدها تقييم الأعمال المشاركة وتقديمها للتصفيات النهائية في دبي.

يأخذ  التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من مختلف الصفوف التعليمية بالمدارس العامة والخاصة ويتدرج خلالها المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها بحيث يصبح مجموع الكتب خمسين كتاباً من خارج المقرر الدراسي.

علماً إن 2310 مشاركين أنهوا قراءة 50 كتاباً وهي المرحلة الأخيرة للقراءة قبل مناقشة اللجان مشيراً إلى أن عدد المشاركين الذين سجلت مشاركتهم إلكترونياً 22548 من مراحل التعليم الابتدائي والأساسي والثانوي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات