من الواضح أن نهاية هذا العام وحلول العام القادم لن يكون سعيداً بالنسبة لعائلات بعض المتقاعدين في طرطوس ممن دفعتهم وثيقة البيان العائلي خارج حسابات فرع التأمينات الاجتماعية. بحرمانهم لرواتبهم حتى إشعار آخر مرتبط بموافاة “التأمينات” بوثيقة بيان عائلي.
 محاولات فاشلة
بخطوات ثقيلة وهامات أثقلتها السنون، يضرب متقاعدون كفاً بكف وهم يتمتمون تارة ويبلعون مرارة واقعهم تارة أخرى.
أثناء عودتهم من مراكز البريد أو خروجهم من الطابور الطويل أمام الصرافات الموجودة في الطرقات بعد محاولاتهم إعادة التجربة علّهم يحظون بالراتب.
هل من مجيب
اشتكى عدد من المتقاعدين في طرطوس عدم تمكّنهم من قبض رواتبهم الشهر الحالي بسبب عدم تقديمهم وثيقة بيان عائلي لفرع التأمينات الاجتماعية.
وأضاف المشتكون: “عندما قرروا إيقاف الراتب لماذا لم يفكروا بحال المتقاعد الذي أمضى سنين شبابه في العمل؟!، كيف سيتدبّر حاجات المعيشة.
وثمن الدواء بدون راتب وهو الذي بلغ الستين من عمره، كحد أدنى وبات عاجزاً عن العمل وغير قادر على الاستدانة من أحد.
وطالب المشتكون التأمينات الاجتماعية بتحديد فترة زمنية من كل عام يقوم خلالها المتقاعد بموافاتهم بوثيقة بيان عائلي. وألا يتم الانتظار حتى نهاية العام ومفاجأة المتقاعد بأن راتبه توقف
تعليمات ادارية
كما وضح مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في طرطوس سليمان رمضان بأن هناك عدد من المتقاعدين تم إيقاف رواتبهم.
لعدم موافاتهم بوثيقة بيان عائلي لكن لم تتوقف رواتبهم فجأة وبدون اعلامهم مسبقاً بل تم إعداد قائمة بالأسماء التي لم تقدم بياناً عائلي وإرسالها إلى مدير البريد.
حيث تم لصقها في جميع مراكز البريد الـ29 الموزّعة في مناطق المحافظة والتي يقبض المتقاعدون منها.
مؤكداً أن إيقاف الراتب يتم من قبل المؤسسة العامة للتأمينات في دمشق وليس من فرع طرطوس وهذا البرنامج ينطبق على جميع المحافظات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات