تضامن المشاهد السوري مع الفيلم الروسي " السائح" المترجم للغة العربية الذي يتحدث عن أهمية بسط الاستقرار والأمن والقضاء على الجماعات الإرهابية في جمهورية إفريقيا الوسطى، والعمل جنباً إلى جنب مع شركائهم في الجيش الأفريقي على إحباط خطط المتمردين .
يوضح فيلم المخرج اندريه شيربينين والذي عرض على العديد من القبنوات العربية والأجنبية خلال الأشهر الماضية عمل القوات الروس لتدريب جنود الجيش الأفريقي على أساسيات وأساليب القتال وتجهيزهم لمواجهة الجماعات الإرهابية والمتمردين.حيث لاقى الفيلم استحساناً كبيراً في الشارع السوري وبنسبة تجاوزت 80%، بالإضافة إلى المدح الكبير الذي تلقاه الفيلم في مواقع التواصل الاجتماعي .
وكان قد  أكد معظم السوريين أهمية إيصال الحقائق من خلال السينما فلها الدور الكبير من زمن كثر به تضليل الحقائق من قبل الإعلام الغربي وأكبر دليل على ذلك  الدور السلبي الذي لعبه خلال الحرب على السورية، بالمقابل كان للحلفاء الروس دور كبير في محاربة الإرهاب سواء في المجال السياسي أو العسكري أو الاقتصادي أو حتى الإعلامي.  
هذا وتشهد جمهورية أفريقيا الوسطى تدهوراً في الوضع الأمني، وذلك بسبب رغبة المتمريدين المدعومين من الغرب بالاستيلاء والسيطرة على الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى صراع الجماعات المتمردة مع الرئيس فوستان آرشانج تواديرا وحكومته للسيطرة على البلد منذ الانتخابات في ديسمبر الماضي.
وكان لتواجد القوات الروسية دور فعال في حماية المنطقة من الدمار والتي تهدف لبسط الاستقرار والقضاء على الجماعات الإرهابية، وتأمين احتياجات المدنيين في المناطق المنكوبة، بالإضافة إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة الشرعية من الوقوع في أيدي الجماعات الإرهابية والدول الأجنبية التي تريد بدورها نهب الثروات.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات