استقبل وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، عند معبر جديدة يابوس الحدودي، الوفد الوزاري اللبناني الذي وصل اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء – وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

وخلال الزيارة عقدت جلسة محادثات سورية لبنانية  ترأسها عن الجانب السوري الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين وعن الجانب اللبناني نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

وعقب انتهاء المحادثات أكد الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري في تصريح للصحفيين أن سورية وافقت على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية وأكدت استعداها لتلبية ذلك.

وقال خوري “ناقشنا الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان وخاصة في مجال الكهرباء والغاز وطلب الجانب اللبناني إمكانية مساعدة سورية للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية وقد رحب الجانب السوري بالطلب”.

وأضاف خوري “إن الجانبين اتفقا على متابعة الإجراءات الفنية التفصيلية من خلال فريق فني مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كل من البلدين”.

وشارك في المحادثات عن الجانب السوري كنان ياغي وزير المالية و بسام طعمة وزير النفط والثروة المعدنية والدكتور فادي الخليل رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وعلي عبد الكريم علي سفير سورية في لبنان وعن الجانب اللبناني غازي وزني وزير المالية وريمون غجر وزير الطاقة واللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني وسعد زخيا سفير لبنان في سورية إضافة إلى مشاركة أمين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات