كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي أن لدى الوزارة عدة سيناريوهات في حال الدخول في ذروة جديدة لفيروس كورونا ومنها الدوام الجزئي موضحة أن هذا الموضوع غير مطروح حالياً.

وقالت الدكتور الطواشي لموقع "صاحبة الجلالة". نحن نعمل على البرتوكول الصحي المعتمد من السنة الماضية وسيتم التعديل في بعض بنوده إضافة لرصد الأمراض في المدارس بشكل أوسع هذا العام ونعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإجراء تحاليل "PCR" بشكل أسرع بالإضافة لتشديد على المسح الحراري للطلاب وأخذ أعداد أكبر سيكون مع بداية العام الدراسي على كامل الجهوزية وسيعمم على المدارس كما سيتم تأمين المعقمات من كلور وصابون مع بداية الدوام الإداري وذلك بالتعاون مع منظمة "اليونيسيف".

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على التوعية الصحية المستمرة لكن في حال ازدادت حالات الإصابة بالفيروس خلال العام الدراسي سيتم منح الطالب المصاب إجازة صحية بعد التأكد من الإصابات باختبار "PCR" وتأمين التباعد المكاني ضمن الصفوف بين الطلاب والمعلمين.

واوضحت الطواشي أنه في العام الحالي أصبح لدى الوزارة كادر أفضل بعد مسابقات تثبيت الوكلاء والفئة الأولى التي أجريت خلال العام وهم ذوي خبرة أكبر إضافة إلى استمرار المشرفين الصحيين هذا العام في كافة المدارس والذين سيخضعون لدورات تدريبية وتثقيفية لإشراكهم في توعية الطلاب صحياً .

واكدت الطواشي أن الوزارة تشجع المعلمين على أخذ اللقاح بالشكل المباشر دون دخول المنصة ضمن مراكز في كافة المحافظات.

 

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات