أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات والجو صيفي حار نسبياً وصحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.
من جانبه المتنبئ الجوي شادي جاويش، أوضح أن اليوم الأحد، الحرارة تبلغ ذروتها، وتكون أعلى من المعدل بـ 3 إلى 5 درجات، وقد تلامس الـ 40 درجة في معظم المناطق الداخلية، باستثناء الجبلية والساحلية.
وذكر أنه خلال اليومين المقبلين سيطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، حيث ستنخفض 3 درجات، ولكن تبقى أعلى من المعدل بقليل، وذلك إلى نهاية الأسبوع الجاري.
ولفت جاويش، إلى أنه مع نهاية الأسبوع هناك ارتفاع آخر سيطرأ على درجات الحرارة، أي أن آخر أيام شهر آب الجاري ستكون الأجواء حارة في معظم المناطق، والحرارة سترتفع بحدو الـ 6 درجات.
وكان جاويش قد أكد ” أن أيلول هذا العام سيكون مختلفاً عن العام الفائت، إذ كانت الأجواء حارة آنذاك، وتجاوزت الحرارة الـ 40 درجة، أما هذا العام تعود الحرارة إلى الانخفاض التدريجي مع بداية أيلول وحتى منتصفه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات