تختم  فعاليات المعرض الدولي للشحن والتخليص الجمركي مساء اليوم  الذي تشارك فيه 54 شركة وغرفة تجارية عربية ودولية على مساحة/ 1200/متر مربع على أرض مدينة المعارض بدمشق

المدير العام لشركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض أنس ظبيان بين أن المعرض يقام لأول مرة في سورية بحيث تأتي اهميته بربط الشركات السورية مع شبكة الطرق العالمية والدول المجاورة حيث يعتبر فرصة للقاء المصدرين والمستوردين بشركات الشحن والتخليص الجمركي من شركات من دول منها الأردن ولبنان والعراق وإيران.

بدوره علاء النوري رئيس الوفد العراقي المشارك أشار اي ان المعارض التخصصية داعمة لاقتصاد العالم بحيث تم التشبيك مع الجانب السوري للتواصل التجاري و تعتبر المسافة الحدودية التي تربط سورية والعراق من أهم العوامل لتحقيق هذا التواصل مشيرا إلى أهمية المعرض لحل المشاكل والتشبيك بين الشركات المشاركة من العديد من الدول لتحقيق انسيابية العمل التجاري وخاصة للشحن والتصدير والجمرك.

واكد النوري ان المعرض يضم مشاركة الشركات العراقية ورجال الأعمال عراقيين متخصصين بالشحن والتخليص يطمحون إلى بناء علاقات وتشبيك مع الشركات السورية.

محمد أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية بين أهمية المعرض لجهة دعم الإنتاج وجعل الصناعيين السوريين منافسين على مستوى العالم لافتا إلى أن المنتجات السورية مطابقة للأوربية مما يدل على وجود نواة التقدم لكن علينا التخلص من هذه البيروقراطية الموجودة ونتغلب على عامل الزمن لان اقتصاد الزمن هو اقتصاد كل شيئ مؤكدا أن الصناعيين السوريين بعد رفع العقوبات الاقتصادية الجائرة على سورية وتعديل نمط الاقتصاد سيفتحون اسواق جديدة وسيتحسن اقتصادنا كثيرا مشيرا الى ان النقل هو من يحرك اقتصاد وعمليات البيع والشراء.

وأكد عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب أن تواجد شركات محلية ودولية في هذا المعرض أثبت إعادة تفعيل دوران عجلة النقل والشحن بين سورية وجميع البلدان براً وبحراً وجواً وخاصة أن شبكات الطرق أصبحت آمنة وفاعلة.

وأشار نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الأردن أن إقامة هذا المعرض بحضور 11 شركة من دول الجوار دليل على وجود تفاهم وجسور تعاون بين الأطراف جميعاً لتسهيل مرور البضائع من وإلى الدول المجاورة وتقليل التكلفة على المواطن.

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات