قفزت ثروة أغنى رجل في أوروبا ومالك مجموعة “LVMH” (لويس فيتون) المختصة ببيع السلع الفاخرة، الملياردير الفرنسي برنار أرنو بقيمة 59.2 مليار دولار خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري لتصبح ثروته الإجمالية 174 مليار دولار.

وبحسب مؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات فإن الفرنسي أرنو بات في المركز الثالث بين أغنى رجال العالم بعد مؤسس “أمازون” جيف بيزوس ومؤسس “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك.

وزادت ثروة 6 مليارديرات حول العالم بأكثر من 20 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مع ارتفاع أسهم شركاتهم في الأسواق العالمية من بينهم رجل الأعمال الأميركي وأحد مؤسسي محرك البحث “جوجل” لاري بيج.

وصعدت ثروة بيج بنحو 30 مليار دولار منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، ليحتل المرتبة الثالثة بين المليارديرات الأعلى ربحية عالمياً، فيما احتل المركز السادس عالمياً بإجمالي ثروة قدرها 112 مليار دولار.

وتقاسم الملياردير الفرنسي أرنو صدارة قائمة أثرياء العالم خلال مايو (أيار) الماضي مع الملياردير الأميركي جيف بيزوس مؤسس “أمازون” بثروة قدرتها مجلة “فوربس” الأميركية المختصة بثراوت رجال الأعمال بنحو 186 مليار دولار في ذلك الوقت.

وزادت ثروة أرنو بأكثر من 100 مليار دولار منذ (آذار) 2020، إثر التعافي القوي لمجموعة LVMH التي تضم شركات مثل “لويس فويتون” و”سيفورا” و”مارك جاكوبس” و”كريستيان ديور” و”فندي”، بعدما كانت في بداية 2020 تقدر بنحو 76 مليار دولار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات