انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً حول ارتفاع أسعار الحجوزات في الفنادق على اختلاف نجماتها والشاليهات التي ركبت هي الأخرى موجة رفع الأسعار، حيث تصل تكلفة الليلة الواحدة إلى 300 ألف ليرة،

واستعداداً لبدء الموسم السياحي في الساحل، وبموازاة الأخبار المتداولة بين الناس تبقى السياحة الشعبية هي الملاذ الآمن لجيوب أصحاب الدخل المحدود.

وفي هذا الصدد، تقوم الشركة السورية للنقل والسياحة على وضع اللمسات الأخيرة على أعمال الصيانة لمنشآتها المتوزعة في اللاذقية وطرطوس لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد بأسعار مشجعة ومدروسة.

وقال مدير الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فايز منصور لـ”أثر” إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود وزارة السياحة لدعم السياحة الشعبية فهي تسعى من خلال الشركة السورية للنقل والسياحة لتنشيط السياحة الداخلية مع بداية الموسم الصيفي.

اللاذقية:

في اللاذقية، أكد منصور أنه سيتم استقبال المواطنين في أول أيام العيد في مشروع “لابلاج” في وادي قنديل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الحالية، لافتاً إلى أن مشروع “لابلاج” عبارة عن شاليهات خشبية يتسع كل كوخ خشب 4 أسرة، و تتناسب أسعارها مع كافة شرائح المجتمع و تتراوح كلفة الليلة الواحدة بين 15000- 25000 ليرة سورية، كما يستطيع المواطنون الدخول إلى “لابلاج” برسم سباحة 500 للشخص الواحد.

ونوه منصور بأن هذه الشاليهات لاقت استحسان الزائرين والمصطافين في العام الماضي ويتم الحجز فيها مسبقاً لمدة محددة لا تتجاوز الثلاثة أيام لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين.

وبالإضافة لمشروع “لابلاج”، هناك مجمع “الرمل” العائلي في الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية، وهو مجمع سياحي يضم مطعماً شتوياً وآخر صيفياً وخدمات شاطئية وملاعب رياضية وصالة لألعاب الأطفال، مبيناً أن رسم الدخول إلى المجمع 500 ليرة للشخص الواحد.

طرطوس:

وفي طرطوس، أوضح منصور أن الشركة تستعد لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد في منتجع “بلوباي” من سوية “ثلاث نجوم” في منطقة شاطئ الأحلام، حيث تتراوح الإقامة فيه بين 65- 130 ألف ليرة لليلة الواحدة.

وفي منطقة دريكيش، أشار منصور إلى تأهيل فندق “روز ماري” وهو من سوية “ثلاث نجوم” يتضمن فعاليات مختلفة من مطاعم ومقاهي وألعاب أطفال، مؤكداً أن التجهيزات والخدمات داخل الفندق كاملة ولائقة وأسعاره رمزية تناسب ذوي الدخل المحدود، إذ تبلغ تكلفة الليلة الواحدة في غرفة مزدوجة 40ألف ليرة.

كما لفت منصور إلى أنه سيتم إطلاق شاطئ الكرنك خلال تموز القادم وذلك بعد أن حصلت الشركة السورية للنقل والسياحة على موافقة المجلس الأعلى للسياحة لتجهيز شاطئ “الكرنك” بمدينة طرطوس وتأهيله كموقع شاطئي شعبي، مشيراً إلى أن مشروع “الكرنك” سيكون عبارة عن شاليهات خشبية شبيهة بمشروع “لابلاج” وتتراوح الأسعار بين 15000-25000 ألف ليرة لليلة الواحدة، بالإضافة لألعاب أطفال ومدينة رياضية ومطاعم ومقاهي، متوقعاً نجاح هذا المشروع واستقطابه عدداً كبيراً من سكان طرطوس والمحافظات الأخرى.

ولفت منصور إلى أن وزارة السياحة استطاعت التدخل لضبط الأسعار من خلال الشركة السورية للنقل والسياحة، سواء عن طريق الإقامة في الشاليهات والمنتجعات، أو عن طريق رسوم السباحة لتتمكن معظم شرائح المجتمع من الاستفادة من الخدمات السياحية.

كما أوضح منصور أن الشركة تسعى لإعادة محافظة القنيطرة إلى الخارطة السياحية، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ منتزه شعبي على سد المنطرة وهو في مراحله الأخيرة، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تعطي دفعاً قوياً لأصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في نقاط الجذب السياحي.

وكان أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني في تصريح صحفي على ضرورة الإضاءة على الشواطئ المفتوحة التي تسهم فيها الوزارة وتشرف عليها، ووأسعارها تتراوح بين 200-400 ليرة للدخول ومن 2000 لـ2500 ليرة للإقامة، هذا الموسم تلبية لارتفاع المتغيرات الاقتصادية ورغم ذلك تبقى مناسبة وهذا من منطلق وواجب وزارة السياحة وفق التوجيهات الحكومية لتقديم خدمات سياحية للمواطنين بأسعار مناسبة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات