في السادس من شباط، استضافت ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘ منتدى تطوير تعليم السلام في إفريقيا. شارك 500 شخص من 24 دولة في قطاعات وزارات التعليم الوطنية الأفريقية، واللجنة الوطنية لليونسكو، والمدارس والمنظمات الموقعة على مذكرة التفاهم لمناقشة "الأدوار والتعاون في مجال التعليم في فترة ما بعد COVID-19".

تقوم المنظمة المضيفة، HWPL، بالترويج لمشاريع دولية في 25 دولة لتطوير بناء السلام على المدى الطويل في إفريقيا بناءً على مبادرتها "نشر ثقافة السلام" التي اقترحها أيضًا قرار الأمم المتحدة.

وسلط المنتدى الضوء على ضرورة تطوير وتطبيق سياسة تعليمية جديدة لوقف التفاوتات في التعليم وانتهاكات حقوق الإنسان مثل الاستغلال الجنسي للأطفال والنساء المتفشي في إفريقيا خلال جائحة COVID-19. علاوة على ذلك، شارك المتحدثون أمثلة على تنفيذ مناهج تعليم السلام HWPL في فصولهم الدراسية وأكدوا مجددًا على التضامن في تعزيز السلام كمعلمين في إفريقيا.

سلطت عضوة رابطة شباب جامعة زامبيا للأمم المتحدة (UNZAYUNA) ومقدمة حالة لتعليم السلام HWPL، غريس موتالي الضوء على أهمية تعليم السلام HWPL، "من خلال تعليم السلام HWPL، أدركت أنني الجواب على لتحقيق السلام وعازمون على المشاركة في عمل السلام".

قال نائب مدير وزارة التعليم في كينيا والعلوم والتكنولوجيا، بارثولوميو لومباسي وانيكينا، "إن تعليم السلام مهم لأنه من خلال المعلمين، يكون الأطفال قادرين على بناء السلام المستدام في أسرهم وأصدقائهم ومجتمعهم ومكان العمل والبلد. لذلك، بصفتنا معلمين، يجب علينا نشر رسالة السلام حتى يتمكن الأطفال من الحصول على السلام والحصول على سلام دائم"، مع التأكيد على مسؤولية ودور المربين في بناء سلام مستدام.

قال الأمين العام للجنة كوت ديفوار الوطنية لليونسكو، سورو إن قولو أبودو، "نود أن يكون لدينا مدرسة مرتبطة حتى يتم تدريس برنامج ثقافة السلام في هذه المدارس، وأن يكون الأطفال على دراية فعلية ببرنامج قضية السلام وخاصة قضية اللاعنف".

خلال المنتدى، وقعت HWPL مذكرة الاتفاق مع وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا في كينيا، ووقعت مذكرة التفاهم لأكاديمية السلام مع 13 مدرسة. سيعمل قسم تعليم السلام عن كثب مع أكاديميات السلام لتعيين وتدريب معلمي السلام غير المتصلين بالإنترنت وإجراء دروس تجريبية حول قيمة السلام.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات