منعت إدارة معبر باب الهوى دخول شحنة كبيرة من حليب الأطفال المخصص لثلاثة فئات عمرية، بعد اكتشاف انتهاء صلاحيته، بالإضافة إلى انه مصنوع تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة الإيرانية.

وقالت إدارة المعبر في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، إن “شحنة الحليب المصنعة من قبل شركة هيومانا الألمانية، تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة الإيرانية، لم تتوجه إلى إيران وإنما تم توجيهها إلى سوريا”.

وأضاف البيان أن “التواريخ الحقيقية لانتهاء صلاحية الحليب تمّ تغطيتها بلصاقات تظهر أنها صالحة للاستخدام”، مشيراً أن أنّ الشحنة لم ترفق بأية وثائق حول موافقة وزارة الصحة الألمانية على التمديد إلا أنها تشير إلى أنّ تمديد فترة الصلاحية كان تحت إشراف قسم مراقبة الجودة في الشركة.

وأوضح البيان أنّ الشحنة خرجت من مرافئ ألمانيا دون شهادة صحية، وأنّ التحليل تمّ بعد مغادرة الشحنة، فضلاً عن عدم وجود أية وثيقة تفيد بخلو العبوات من الذيفانات الجرثومية والفطرية، والسموم المعدنية.

يشار إلى أن كمية الشحنة المتلفة كانت 20 طناً من الحليب المجفف وزن العبوة 450 غراماً، وقيمتها المدفوعة للشركة الألمانية 90 ألف يورو، وأن منظمة “بردى سوريا” هي من اشترتها لتوزعها في سوريا عن طريق “جمعية النور” كإغاثة للأطفال في ريف حماة الشمالي ومدينة حلب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات