برعاية ‏وزارة السياحة نظم نادي خطى المغامرة المسير الأول لعام 2016 في محافظة السويداء بمشاركة 30 شاباً وشابة من أعضاء النادي والمتطوعين حيث انطلق المسير من وادي سليم وصلاً إلى معبد قنوات بطول 9 كيلومترات.

ويعتبر وادي سليم من المواقع السياحية الجميلة في محافظة "السويداء" فهو منطقة حراجية غاية في الجمال تحوي أشجار السنديان المعمرة والبطم واللوز، وسمي "سليم" نسبة إلى قرية سليم التي كان اسمها عبر التاريخ "نيابولس" في العصر الروماني حيث كانت محطة على طريق القوافل بين "بصرى" و"قنوات" و"تدمر" وتسميتها جاءت من السلم والسلام، فقد كانت محطة آمنة للقوافل.

ورحب المهندس يعرب العربيد بشباب نادي خطى المغامرة مؤكدا أن وزارة السياحة تشجع المجموعات الشبابية للقيام بمثل هذه النشاطات التي تهدف للاطلاع على المواقع السياحية الطبيعية والكنوز الآثرية الهامة وتنشيط السياحة الداخلية والشعبية .

وأشار العربيد أن السويداء تمتلك العديد من المقومات السياحية والطبيعية والآثار الهامة ومن آهمها آثار بلدة قنوات التي تعد أحد أهم المدن العشر الرومانية الآثرية "الديكابوليس" وتضم العديد من الأوابد التاريخية المنتشرة في أرجائها.

بدوره رئيس نادي خطى المغامرة سامر موسى لفت أن هذا المسير يهدف إلى تعريف الشباب السوري على محافظة السويداء ومناطقها الجميلة وأثارها وأوابدها التاريخية لافتاً أن المسير اليوم هو جزء من حملة راياتك بالعالي يا سورية التي يقوم بها النادي لرفع راية الوطن في كل أنحاء سورية مواكبة لانتصارات الجيش العربي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات