اختتمت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية أول أمس دورة تدريبية استمرت لمدة خمسة ايام لـ140 من طلاب وخريجي المعهد في مجال نشر ثقافة ريادة الاعمال وتنمية المهارات الريادية وذلك في مقر المعهد.

وتنوعت موضوعات الدورة بين”التخطيط الاستراتيجي وخطط العمل ومبادئء التفاوض وادارة التغيير والاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وبحسب ما أوردت سانا بين المدير العام للهيئة مجاهد عبد الله ان الدورة التدريبية تعد الثانية مع المعهد وتاتي ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الهيئة في عدد من كليات ومعاهد جامعة دمشق بهدف تشجيع ريادة الاعمال وتنمية المهارات الشخصية في بيئة العمل مؤكدا ان الهيئة مستمرة بتنفيذ دوراتها المجانية وان اقبال الطلاب على هذه الدورات يدل على اهميتها وحاجة الطلاب الى التدريب لرسم المسار المهني امامهم وتزويدهم بالمهارات الذاتية والفعلية من خلال اقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية.

واوضح مدير المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية الدكتور مجد صقور ان التعاون مع الهيئة خطوة اولى لتزويد طلاب وخريجي المؤسسات الاكاديمية بالمهارات والكفاءات المناسبة وبشكل ممنهج وعلمي للدخول الى سوق العمل مثنيا على جهود الهيئة ونشاطاتها في اطار عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وأكد عدد من المشاركين بالدورة اهميتها في زيادة خبراتهم ومقدراتهم للدخول الى سوق العمل حيث اوضح الطالبان محمد سعيدان ومحمد دقاق من المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية ان الدورة ساعدت على التعريف باهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة واساسيات الدخول الى سوق العمل اضافة الى تمكين الشباب من اقامة هذه المشاريع بما يسهم في تخفيف البطالة بينما وجه الطالب يونس حمد الشكر للقائمين على الدورة مبينا انها تساعد على تنمية المهارات والتفكير بايجابية لايجاد فرص العمل المناسبة.

واعتبر الطالب احمد جاموس ان تعلم كيفية ادارة المشاريع يعزز الثقة عند شريحة الشباب وقدرتهم على البناء واعادة الاعمار واشار الطالب محمد بلال حواج الى ضرورة هذه الدورات في التعرف على الحياة العملية وكيفية تاسيس مشروع عملي ناجح وبشكل مجاني.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات