لم يجد محافظ حماة الدكتور غسان خلف وسيلة للقضاء على معاناة المواطنين بحي سوق الشجرة بحماة في الحصول على الغاز المنزلي، سوى أن يوزع أسطوانات الغاز بنفسه للمواطنين الذين كثرت شكاواهم في الآونة الأخيرة من جراء عدم العدالة في التوزيع واختلاق أزمة في الحي المذكور.

فقد أشرف المحافظ شخصياً على توزيع الغاز المنزلي في الحي، وذلك في إطار مساعيه لتلبية احتياجات المواطنين من مختلف المواد التموينية والحيوية، وتأكده من حسن توزيعها وإيصالها لمستحقيها الفعليين لا للباعة أو التجار.

ووجه المحافظ لجنة الحي إلى ضرورة حسن توزيع المادة المستجرة من فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية كرديف لمخصصات أهالي الأحياء من الغاز، وأكد أنه يتم يومياً تخصيص ما بين 1000 و2000 أسطوانة غاز لمصلحة فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية ليصار إلى توزيعها بشكل مباشر للأحياء الأكثر حاجة لعدم حصول أي أزمة أو اختناقات بهذا الصدد.

وقال نضال رحال مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في حماة: إن المؤسسة ماضية في توزيع الغاز المنزلي عبر السيارات الجوالة في مختلف أحياء المدينة دعماً للأهالي في حصولهم على الغاز بأيسر السبل والإمكانات.

وأما منور حاج حامد رئيس لجنة حي سوق الشجرة فأكد أن عدد الأسطوانات التي تم توزيعها على الأهالي بشكل إسعافي بلغت 400 أسطوانة، وأن توزيع باقي المواد التموينية الأخرى كالمازوت والخبز تسير بشكل جيد ومرضٍ لجميع أسر الحي البالغ عددها 1650 أسرة موزعة في سوق النحاسين وسوق 8 آذار وجورة حوا.

ولقد قوبل إشراف المحافظ شخصياً على توزيع الغاز بارتياح أهالي الحي، بينما تمنى مواطنو الأحياء الأخرى أن يشرف المحافظ على توزيع الغاز وغيره من المشتقات النفطية فيها، فلعل وعسى تتوافر لهم وتنتهي معاناتهم من تلاعب المتلاعبين بها

سيرياديلي نيوز


التعليقات