خاص سيريا ديلي نيوز- أريج النقري

تعتبر جامعة البعث أهم حاضن وطني لشباب سورية وخصوصا بفترة الحرب الراهنة حيث جمعت الفرات ودجلة ونهر العاصي من شباب طامحين للعلم والتفوق...

و أكد الدكتور أحمد مفيد صبح أنه وبرغم كل ممارسات الحرب الدائرة والضغوط كانت جامعة البعث مستمرة بتقديم كافة الخدمات التعليمية والادارية واستقبلت أكثر من (120) ألف طالب بينهم عشرة ألاف من جامعتي ادلب وحلب والفرات ..

وفي تصريح لسيريا ديلي نيوز بين  صبح أن جامعة البعث وقعت اتفاقية مع جامعتين بألمانيا Leipzig وجامعة Dresden من أجل الدراسات العليا والماجستير المشترك بحيث الطالب يمنح شهادتين سورية وألمانية,كم تم التعاون مع  مشفى لايزدك وبرلين من أجل رفد المشفى الذي سيستوعب أكثر من (200) سرير,والذي يتم احداثه في كلية الطب بأهم الدراسات وورشات العمل الطبية من عمليات وأجهزة تقنية من خلال قدوم وفد من المشفى الألماني بشهر أذار لجامعة البعث للقيام بتلك البحوث.. يضاف أن هناك منح مستمرة من عدة دول ( روسيا,الصين ,ايران وهنغاريا ) للدراسات العليا ولطلاب السنة الأولى..

وأوضح صبح بأنه وبقرار من مجلس التعليم العالي توطين كافة الطلاب  القادمين من المحافظات الأخرى بجامعة البعث وتسهيل أمورهم الدراسية والادارية..

وفي كلمة يضيف : أن جامعة البعث كان دائما الداعم لكافة المبادرات والأنشطة التي من خلالها ليس فقط على الصعيد العلمي والدراسي وانما الطبي  أيضا من خلال احداثها مركز بحرم الجامعة للمعالجة الفيزيائية   والتي قدمت أكثر من ( 12) ألف خدمة لمصابي الجيش العربي السوري والمدنيين نتيجة الأعمال الارهابية

و أضاف , أن هناك تعاون بين العلوم الصحية وكلية الهمك من أجل تصنيع الأطراف الاصطناعية لمصابي الحرب لتكون بذلك جامعة البعث رائدة في المساهمة  بالمساعدة الاجتماعية والانسانية لشرائح المجتمع المدني خلال الحرب..

يذكر أن الدكتور أحمد مفيد صبح عين بمرسوم رئاسي رقم (395),و يحمل شهادة دكتوراه فلسفة في العلوم الطبية البيطرية من جامعة ليفربول , و عمل مدرساً عام 1993 و استاذاً مساعداً و استاذاً أساسياً منذ عام 2000 حتى تاريخه , و سبق لصبح أن أنجز نحو 30 بحثاً علمياً في اختصاصه و شغل عدة مناصب كخبير و استشاري .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات