أعلنت جامعة واترلو الكندية عن تقديم منح دراسية كاملة لمواهب الأولمبياد العلمي السوري الحائزين على إنجازات في الأولمبيادات العلمية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن هذه المنح تشكل دافعا وحافزا للطلاب نحو المزيد من التألق في ميادين الأولمبياد العلمي حيث تتسابق كبرى الجامعات في العالم لكسب مبدعي الأولمبياد من مختلف أنحاء العالم.

وأشار العزب إلى أن الأولمبياد في بداية موسم علمي جديد ويفتح باب التسجيل حتى نهاية الشهر الحالي لكل طلاب الصف الاول الثانوي لخوض منافساته حيث يتم من خلالها الكشف عن قدرات ومواهب الإبداع بالاختصاص العلمي بأحد العلوم الاساسية للأولمبياد “الرياضيات -الفيزياء- الكيمياء- علم الأحياء- المعلوماتية”.

ودعا العزب جميع الطلاب للانضمام إلى الأولمبياد المتاح أمام جميع الطامحين لخوض التجربة ونيل شرف تمثيل سورية في الأولمبيادات القارية والعالمية.

وتقدم جامعة واترلو الكندية بشكل مستمر عدة منح دراسية لمواهب الأولمبياد العلمي السوري وتتكفل بنفقات الدراسة والإقامة والإطعام كنوع من التكريم العلمي والمادي الذي يحظى به المتفوق في الأولمبياد العلمي السوري.

وحققت الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في موسمه السابق 9 إنجازات في المنافسات العالمية التي أقيمت بتموز الماضي توزعت على أربع ميداليات وخمس شهادات تقدير.

سيرياديلي نيوز


التعليقات