بدأت اليوم فعاليات الدورة الإعلامية المركزية التي تنفذها منظمة اتحاد شبيبة الثورة في مبنى قيادة الاتحاد بمشاركة نحو 50 شاباً وشابة من جميع المحافظات.

وتهدف الدورة التي تستمر 3 أيام إلى استثمار مهارات المشاركين الإعلامية وتنمية قدراتهم وتوظيفها في نقل صورة صادقة حول طبيعة الأحداث الجارية في سورية.

وذكر رئيس مكتب الإعلام والبحوث في قيادة اتحاد شبيبة الثورة عبد المنعم الصوا .. أن الدورة تهدف إلى إعداد وتأهيل الكوادر الإعلامية وهي تتويج لدورات إعلامية سابقة نفذت على مستوى روابط وفروع المحافظات مشيرا إلى أنه تم اختيار الطلاب المشاركين ممن أبدعوا وتميزوا في تلك الدورات.

وأوضح صوا أن الدورة الإعلامية المركزية توزعت على 3 ورشات الأولى في مجال التحرير الصحفي والإعلام الإلكتروني والثانية تتناول فنون التصوير المختلفة والثالثة تتمحور حول التقديم الإذاعي والتلفزيوني لافتا إلى أن المشاركين في الورشة يتلقون مهارات وفنون العمل الإعلامي ليسهموا في متابعة عمل المنظمة المقبل وتغطية أنشطتها وفعالياتها وليكونوا رافدا فاعلا للإعلام الوطني.

وبين الصوا ..أن عددا من الإعلاميين المتميزين سيقدمون محاضرات خلال ورشات العمل الثلاث وسيناقشون خلال لقاءاتهم اليومية مع المشاركين قضايا إعلامية وسياسية متنوعة لافتا إلى تفاعل المشاركين الواضح مع مضامين الورشة في يومها الأول ما يبشر بنجاح هذه الدورة وتحقيقها لأهدافها.

وناقش المشاركون خلال دورة”التحرير الصحفي” للمدرب زياد غصن أصول ومبادئء صياغة الخبر والتقرير والتحقيق الصحفي وواجبات الصحفي وأخلاقيات المهنة ومدى إلتزام الإعلاميين بسياسة الوسيلة الإعلامية التحريرية وكيفية الحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة وتوظيفها في كتابة المواد الإعلامية.

وأكد المشاركون ضرورة تركيز الدورات على الجانب العملي بتنوع وسائله التكنولوجية الذي يعد أساسا لترسيخ المعلومات في ذهن المتلقي بتنوع وسائله التكنولوجية مشيرين إلى ضرورة أن تبتعد هذه الدورات عن النمطية لتكون تفاعلية وتحاورية بما يعزز مبادئء الصحافة الوطنية لإعداد جيل من الشباب المبدع والمتميز.

وكان أعضاء المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الثورة الذي عقد في نيسان الماضي أكدوا أهمية ربط الإعلاميين الشباب بقضايا الوطن وإتاحة الفرص أمامهم للتعبير عن آرائهم ورؤاهم ومشكلاتهم وتأمين مستلزمات العمل الإعلامي للكوادر العاملة في قيادة المنظمة وفروعها إضافة لبناء شبكة من المراسلين الموهوبين إعلاميا ومنح فرص تدريب نوعي للكوادر الشابة وإقامة المسابقات الصحفية ومنح الجوائز في الريادة الإعلامية بالمنظمة

سيرياديلي نيوز


التعليقات