أوضح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إتاحة الفرصة أمام الصحفيين الخبراء أو الشخصيات المؤثرة لبث الفيديو مباشرةً على حساباتهم الشخصية من خلال تطبيق Mentions بعدما كان استخدام التطبيق متاح فقط للمشاهير والشخصيات العامة.
ويمكن لأي صحفي يمتلك صفحة موثقة أو حساب موثق على فيسبوك استخدام التطبيق المخصص للبث المباشر للفيديو لبث الأخبار العاجلة أو تغطية الأحداث مع إمكانية متابعة التعليقات بشكل مباشر أثناء البث أو توفير مقطع فيديو للبث بعد انتهاءه لمشاركته.
بدوره قال مدير المنتج في التطبيق ، إن الشركة تطمح إلى تقديم تجربة استخدام مميزة للصحفيين في فيسبوك، سواءً كان استخدامهم للموقع لجمع الأخبار ونشرها، أو للتواصل مع متابيعهم.
ومن المتوقع أن يعتمد الصحفيين على هذه الخدمة في العام القادم بشكل كبير بسبب الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي سوف تعطي الصحفيين مساحة أكبر أثناء تغطية الأحداث.
إضافة لذلك يمكن للمستخدمين تقديم طلب لتوثيق صفحاتهم أو حساباتهم الشخصية في فيسبوك من خلال صفحة مخصصة وفرتها الشركة لهذا الغرض، ويتم تقديم الأوراق الثبوتية داخل الصفحة لتقوم الشركة بدراسة الطلب والرد عليه.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات