• مكتب بيروت حصد جائزتيSabre الماسية والذهبية عن حملة التوعية الوطنية لمكافحة سرطان الثدي تحت شعار "بتذكرَك بكل شي، دورك تذكّرا بالصورة الشعاعية"
  • مكتب دبي حاز على جائزة Sabre الذهبية لأفضل حملة رقمية للأمم المتحدة بعنوان حقائق من التصحيح التلقائي لعبارة البحث (UN Women - Autocomplete Truth)
  • وكالة الإعلام الإجتماعي Ogilvy@Social فازت بلقبأفضل وكالة استشارات رقمية للعام2015
  •  

حصدت ميماك أوجلفي للعلاقات العامة، وهي جزء من شبكة أوجلفي للعلاقات العامة العاملة في منطقة الشرق الأوسط، مجموعة من الجوائز المرموقة خلال أمسية غير مسبوقة من النجاح في النسخة السنوية الحادية عشرة من حفل توزيع جوائز SABRE الذي تنظمه مجموعة "هولمز" في لندن. وتألّق مكتب بيروت بفوز مبين حيث حصد جائزتي SABRE عن حملة شركة "روش" التوعوية الوطنية لمكافحة سرطان الثدي. فقد حازت الحملة على الجائزة الماسية عن فئة البحوث والتخطيط والجائزة الذهبية عن فئة أفضل حملة تثقيفية للرأي العام.

 

وتمحورت قصة الحملة تحت شعار "بتذكرَك بكل شي، دورك تذكّرا بالصورة الشعاعية" حول كيفية تحفيز الرجال اللبنانيين للوقوف إلى جانب نسائهم! فبعد مرور عدة سنوات على انطلاق حملات التوعية لمكافحة سرطان الثدي التي تدعو النساء لإجراء الصورة الشعاعية الوقائية، اكتشفنا أنّ اللواتي يقطنّ في مناطق ريفية نائية لايدركن أهمية الحملة ولا ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة بشكل دوري. ويعود السبب إلى أن الرجل هو صانع القرار في تلك المناطق، فكلامه مسموع وحياة تلك النساء تعتمد بشكل كبير على دخله المادي، حتى عندما يتعلق الأمر بصحتهن. من هنا وبعد اثنتي عشرة سنة من حملات التوعية الموجّهة للنساء، قررنا إجراء نقلة نوعية من خلال التوجّه للرجال، فقد آن الأوان لهم أن يردّوا الجميل لنسائهم عبر تحمّل مسؤولية المحافظة على صحتهن من خلال تذكيرهن بضرورة القيام بالفحص السنوي للكشف عن سرطان الثدي.

 

كما حاز مكتب ميماك أوجلفي في دبي على جائزة SABRE الذهبية عن أفضل حملة رقمية للأمم المتحدة تحت عنوان "حقائق من التصحيح التلقائي لعبارة البحث Auto-complete Truth-UN Women))". وتمحورت قصة الحملة حول التحيّز ضد المرأة الذي لا يزال يمثّل قضية عالمية، رغم العقود الطويلة من التطوّر الذي شهده العالم لجهة التمييز الجنسي. من هنا، أثارت الشركة موضوع عدم المساواة بين الجنسين عبر ابتكار حملة للأمم المتحدة مخصصة للمرأة، التي انتشرت بسرعة هائلة عبر الشبكات الإلكترونية مجتازة الحدود الجغرافية واللغوية ببساطتها وقوة رسالتها. فقد قدّمت للمرأة عبر الأمم المتحدة منصّة موحّدة لابتكار خطاب عالمي ولفت الانتباه للجهود الإنسانية الجارية لتمكين النساء في مختلف أنحاء العالم.

وتصدرت هذه الانتصارات جائزة Ogilvy@Social التي نالت لقب أفضل وكالة استشارات رقمية في أوروبا والشرق الأوسط للعام. وتحت قيادة مارشالمانسون المدير العام لمنطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، تمثل هذه الجائزة تقديراً واضحاً للنمو المطرد، والعمل المبتكر والمتفاني لفريق Ogilvy@Social الذي عمل بجد ومن دون كلل على مدى العامين الماضيين في سبيل تحقيق التميز للعملاء.

 

وحول الموضوع، قال إدمون مطران رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميماك أوجلفي في الشرق الأوسط وأفريقيا: "أنا سعيد جداً بفوز فريقنا للعلاقات العامة بهذه الجوائز في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. فهي خير برهان على عملهم الشاق وسعيهم الدائم للتميّز والإبداع على مستوى عالمي، مما استحق تقدير أقرانهم ضمن "تقرير هولمز".هذه الجوائز لم تكن لتتحقق لولا ثقة عملائنا الذين منحونا الحرية الكاملة فاستوحينا منها إبداعاتنا.هم مصدر إلهامنا اليومي الذي يحثّناعلى إنتاج أكثر الأعمال إبداعاً وفعالية، الأعمال القادرة على قلب موازين اللعبة وتمييز إبداعاتهم عن الآخرين. نحن نتطلع في الشرق الأوسط إلى مواصلة الاحتفالات بإنجازات فريق عمل العلاقات العامة طوال العام 2015."

 

قائمة جوائز أوجلفي للعلاقات العامة عن الفئات الذهبية والماسية هي كالتالي:

حازت شركة أوجلفي للعلاقات العامة على جائزة أفضل شركة للعام في المملكة المتحدة بحسب "تقرير هولمز"، وتمت تسمية وكالة Ogilvy@Social كأفضل شركة رقمية في الشرق الأوسط. كما تضمن الفوز: جائزة SABREالذهبية عن فئة صحة المستهلك لشركة أوجلفي للعلاقات العامة في جمهورية التشيك، وجائزة SABREالذهبية لشركة أوجلفي لعلاقات العامة في أفريقيا عن فئة المنتجات الالكترونية الاستهلاكية. كما حصدت أوجلفي للعلاقات العامة جائزتي In2 SABREللتفوّق والتميّز لفرقها الموزّعة على عدّة فئات تم الإعلان عنها خلال الحفل الذي سبق الاحتفالية الرئيسية ضمن القمة الثانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات