أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أن كميات الغاز في معامل السلسلة التدمرية مستقرة وتزيد على عشرة ملايين متر مكعب من الغاز يوميا وأن واقع المشتقات النفطية بشكل عام مستقر وجيد.

وأوضح العباس خلال تفقده اليوم معامل الغاز في الريف الشرقي لحمص أن معمل غاز حيان ينتج يوميا نحو 3 ملايين متر مكعب من الغاز بينما ينتج معمل غاز ايبلا 2 مليون متر مكعب ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى 5 ملايين متر مكعب.

واستمع العباس من العمال في تلك المعامل إلى آلية العمل واستمرارية الانتاج مثنيا على جهودهم وأدائهم المتميز رغم جميع الصعوبات التي تواجههم معتبرا إياهم رديفا حقيقيا للجيش العربي السوري من خلال دورهم البناء في دعم واستقرار عجلة الاقتصاد الوطني وتأمين متطلبات المواطنين في جميع الظروف.

واطلع الوزير على الأضرار التي لحقت بمعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى الذي يتعرض بشكل مستمر للاستهداف من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة في محاولة منها لإيقافه عن العمل.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجولة لفت العباس إلى ان استهداف معامل الغاز وخطوط النفط مستمر منذ بداية الحرب على سورية مؤكدا ان العمال سيبقون صامدين ومستمرين بالإنتاج رغم كل الصعوبات.

وأوضح الوزير العباس أن واقع المشتقات النفطية مستقر وجيد وان كل المواد متوافرة من غاز وبنزين ومازوت ولا يوجد نقص في معظم المحافظات وعند حصوله سيتم استدراكه وتأمين احتياجات المواطنين.

بدوره نوه محافظ حمص طلال البرازي بجهود العمال المستمرين بالإنتاج لتأمين مصادر الطاقة التي يحتاجها كل المواطنين لافتا إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي حاول أكثر من مرة استهداف حقول جزل والشاعر لكن أبطال الجيش العربي السوري تصدوا لكل تلك الهجمات.

من جهته أوضح مدير حقول شركة حيان المهندس اسد سليمان ان الطاقة الإنتاجية للمعمل تبلغ 3 ملايين متر مكعب يوميا مؤكدا ان اعتداءات الإرهابيين على تدمر لن تؤثر على واقع الانتاج والحالة المعنوية للعمال الذين سيكونون رديفا للجيش العربي السوري من خلال تأمين الطاقة لكل المحافظات السورية.

وعبر العمال بدورهم عن إرادتهم القوية وتصميمهم على الاستمرار بالعمل وتحدي الصعوبات مؤكدين عزيمتهم لمواصلة الانتاج وتأمين احتياجات المواطنين.

رافق الوزير في الجولة مدير عام المؤسسة العامة للنفط المهندس علي عباس ومدير عام الشركة السورية للغاز المهندس علي الدربولي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات