قال المدير العام لدائرة الشؤون القنصلية بالخارجية الإيرانية علي جغني، إنه يتوقع إلغاء التأشيرات بين إيران وروسيا قريبا وذلك مع وضع اللمسات الأخيرة على الوثائق المرتبطة بزيادة تسهيلات إصدار تأشيرات الدخول بين البلدين.

المدير العام لدائرة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية علي جغني ، ذكر أن وضع اللمسات النهائية على اتفاق زيادة تسهيلات إصدار تأشيرات الدخول بين طهران وموسكو، فإن خطوة كبيرة على صعيد إلغاء التأشيرات بين البلدين بصورة كاملة ستحدث في غضون المستقبل القريب.

وأضاف جغني، أنه بوضع الاتفاقات بين البلدين في هذا المضمار حيز التنفيذ فإن خطوة رفيعة يتم وضعها للمزيد من الرقي في العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدين مايساهم في تطوير حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين.

وأشار إلى محادثاته مع نظيره الروسي بحضور السفير الإيراني في موسكو مهدي سنائي ، معتبرا أن التفاهم القائم ثمرة للإرادة السياسية بين مسؤولي البلدين للمزيد من تطوير العلاقات بينهما.

يذكر أن جغني يزور موسكو على رأس وفد للتباحث حول الشؤون القنصلية ووضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق بين البلدين كما زار جمهورية تاتارستان ذات الحكم الذاتي في روسيا والتقى رئيس وزراءها.

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات