أطلق فريق سند التنموي "ملتقى المصارف الإسلامية" وذلك برعاية من بنك البركة و بنك سورية الدولي الإسلامي، بنك الشام، وبحضور ممثلين عن جامعة دمشق، والبنك المركزي.

ملتقى المصارف الإسلامية أحد المشاريع التي يقدمها فريق سند التنموي، موجه لطلاب الاقتصاد في جميع الكليات والمعاهد السورية وبمختلف الاختصاصات التابعة لها وللمهتمين بأمور الصيرفة الاسلامية والاقتصاد الاسلامي.

يجمع الملتقى مصارف إسلامية رائدة في السوق السورية (بنك البركة - بنك الشام - بنك سورية الدولي الاسلامي) مع الطلاب والمهتمين بالصيرفة الإسلامية والاقتصاد الإسلامي لإغناء معلوماتهم ومنحهم خبرات عديدة، عبر محاضرات وأنشطة ونقاشات مختلفة.

وقد صرح يمان السابق مدير قسم المشاريع في فريق سند التنموي إن فكرة الملتقى نابعة من حاجة طلاب الاقتصاد لصورة واضحة حول الفروق بين عمليات المصارف الإسلامية والتقليدية كما أنه مساهمة لخلق قناة تواصل مباشرة بين الطلاب والمصارف المشاركة لطرح اقتراحات حول ضرورة وكيفية نشر ثقافة الاقتصاد الإسلامي التي أثبتت كفاءتها وجودتها من خلال صمود المصارف الإسلامية في الأزمات العالمية".

تضمن الملتقى كلمات حول دور البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في الاقتصاد السوري كما قدم أبحاث أعدها طلاب مشاركين بإشراف أساتذة مختصين ثم تقييم الأبحاث من قبل لجنة مكونة من ممثلين عن المصارف المشاركة والوصول إلى نتائج.

يشارك في ملتقى المصارف الإسلامية جهات ومؤسسات اقتصادية عديدة هي:

سوق دمشق للأوراق المالية، البنك المركزي، دار المشورة، بنك البركة ،البنك سورية الدولي الإسلامي، بنك الشام وجامعة اليرموك.

يذكر أن ملتقى المصارف الإسلامية الذي يقيمه فريق سند التنموي يسعى لتقديم خبرات ومعلومات للطلاب المشاركين لتعزيز فهمهم لاختصاصاتهم الأكاديمية وتساند مساراتهم المهنية. كما يعد اجتماع ثلاثة من المصارف الإسلامية الرائدة الأول من نوعه في سورية.

فريق سند التنموي: فريق شبابي تنموي تأسس في بداية عام 2013، يعمل على تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية في اختصاصاتهم الأكاديمية من خلال تنظيم الفعاليات والملتقيات التي تسهم في تعزيز روح المبادرة لديهم لإطلاق المشاريع أو دخول سوق العمل.

سيرياديلي نيوز


التعليقات