تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن افتتح اليوم في حي المحطة بحمص مكتب تابع لفرع مؤسسة الشهيد وسط حضور رسمي وشعبي وفعاليات دينية.

 

وأكد محافظ حمص طلال البرازي في تصريح للإعلاميين على تقديم كل أشكال الدعم لأسر وذوي الشهداء والجرحى منوها بأهمية تعزيز قيمة الشهادة وتفعيل التكافل الاجتماعي لرعاية شؤون ذوي الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل عزة الوطن ومنعته.

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الشهيد بحمص الدكتور بسام المحمد أن الهدف من إحداث هذا المكتب تذليل الصعوبات أمام أسر الشهداء وذويهم والاستفادة من الخدمات التي يقدمها فرع الجريح والمجمع الطبي وتأمين فرص عمل في معمل الألبسة التابع للمؤسسة.

 

ولفت مدير مكتب فرع مؤسسة الشهيد بالمحطة همام غالي إلى تشكيل فريق عمل لإجراء معاملات الشهداء والتخفيف من العبء عن ذويهم وتسجيلهم بالمكتب وفقا لاستمارة الكترونية.

من جهته كشف مدير الدراسات والتعاون الدولي في الأمانة العامة لمؤسسة الشهيد المهندس محمد رحمون عن البدء بايجاد مشاريع ذات بعد اجتماعي في القصير والمخرم والقبو وتلكلخ بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال والأمهات من أسر الشهداء والمتضررين إضافة إلى مشاريع اقتصادية لمن فقدوا معيلهم في الأزمة الراهنة.

حضر الافتتاح رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح وأمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى.

وفي سياق متصل كرمت قيادة شعبة المركز الأولى في فرع حزب البعث بالمحافظة 140 أسرة شهيد في قرى كفر عبد والأشرفية والمختارية في ريف حمص الشمالي في مدرسة كفر عبد المحدثة.

وتم خلال التكريم تقديم عرض مسرحي وقصائد شعرية لأطفال مدرسة كفر عبد المحدثة مجدت قيم الشهادة والبذل والعطاء في سبيل رفعة الوطن وعزته.

وأعرب عدد من المكرمين من أسر وذوي الشهداء عن دعمهم للجيش العربي السوري في مواصلة الحرب على الإرهاب وأدواته المأجورة حتى تحقيق النصر مؤكدين أن دماء الشهداء ما هي إلا جسر عبور إلى ضفة الأمان والاستقرار والكرامة لسورية المتجددة.

ولفت صبحي حرب أمين فرع حمص لحزب البعث إلى أهمية الاحتفاء بالشهداء في عيدهم باعتبارهم منارة تهتدي بها الأجيال مؤكدا أن سورية منتصرة بفضل وحدتها الوطنية وإرادة شعبها وصمود جيشها في مواجهة أعتى المؤامرات الكونية التي استهدفتها.

ودعا الشيخ هاشم الزين في كلمة إلى تعزيز الوحدة الوطنية ودعم انتصارات الجيش العربي السوري والتضحية في سبيل الوطن من خلال العمل الدؤوب وتحمل المسؤوليات لعودة الحياة الطبيعية إلى ربوع المحافظة.

وأشار محسن الزين رئيس بلدية الأشرفية في كلمة له إلى مواصلة دعم الجيش العربي السوري في التصدي والصمود في وجه الإرهاب حتى تحقيق النصر.

كما ألقت الطفلة شهزنان طه ابنة الشهيد عبد اللطيف كلمة أكدت فيها على قيم الشهادة ومكانة الشهداء في مجتمعهم وحيت جيشنا لصموده وبسالته في وجه الإرهاب.

وفي سياق آخر طالب أهالي ووجهاء حي الإنشاءات بالمحافظة بالنهوض بالواقع الخدمي والتنظيمي وتأمين الخدمات الطبية والصحية والإسراع بصيانة وتأهيل الحدائق وإزالة الأشجار القديمة والأغصان التي تعيق خطوط الكهرباء وتأهيل وصيانة الطرق وتعبيدها وايجاد حل لمشكلة إشغالات الأرصفة.

وأشار أهالي الحي خلال لقاء مع محافظ حمص على مسرح دار الثقافة بحضور فعاليات دينية واقتصادية ومديري الدوائر الخدمية بالمحافظة إلى ضرورة تأهيل بعض المدارس في حي الفاخورة كمراكز إقامة مؤقتة.

وبين البرازي أنه خلال الأشهر القريبة القادمة ستشهد المدينة مشاريع إعمار داعيا إلى ترسيخ قيم التعاون والتعاضد بين الجميع للمساهمة في استقرار المجتمع وتنميته وتفعيل المصالحات الوطنية.

شارك باللقاء أمين عام المحافظة المهندس عامر خليل ومدير أوقاف حمص الشيخ عصام المصري.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات