بحث وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس خلال لقائه اليوم وفدا من جمهورية جنوب إفريقيا يضم اقتصاديين ومديري شركات برئاسة تيمبا خبوشي آفاق التعاون بين البلدين في مجالات البناء والإعمار.

وقدم الوزير عرنوس خلال اللقاء عرضا عن عمل ومهام الوزارة والجهات المرتبطة بها موضحا أن الوزارة تحتاج إلى أكثر من 10 آلاف آلية هندسية خلال السنوات القادمة منها 650 آلية كاحتياج عاجل وسريع.

وأشار عرنوس إلى الدمار والتخريب الذي تعرضت له البنى التحتية جراء الأعمال الإرهابية مؤكدا أن “سورية ملتزمة بإيفاء وسداد جميع القروض المستحقة عليها وبكل الاتفاقيات التي تربطها مع العديد من الدول”.2

وأعرب عرنوس عن تقدير سورية لمواقف جنوب إفريقيا في هذه الظروف وعن أمله في تعاون مستقبلي حقيقي بين البلدين.

بدوره أكد سفير جنوب إفريقيا بدمشق شوان بينفيلدت استعداد بلاده للمساهمة في عملية إعادة الإعمار مشيرا إلى أنه يجري ترتيب زيارة لوزير الاشغال لجنوب افريقيا من أجل دفع الامور إلى الامام بشأن النقاط المتعلقة بالآليات الهندسية وتنفيذ مشروعات إعادة الإعمار.

 وقال بينفيلدت.. “إن جنوب إفريقيا مصممة على تعزيز العلاقات الثنائية مع سورية ولاسيما ان هناك اتفاقيتين للتعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين” مبينا أن لقاء اليوم يأتي في هذا الإطار لتعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء معاونا وزير الاشغال العامة الدكتور المهندس معلا الخضر ومحمد سيف الدين وعدد من مديري الشركات والمديرين المركزيين في الوزارة.

وكان وزير الأشغال العامة التقى السفير بنيفيلدت في السادس والعشرين من شهر شباط الماضي وبحث معه إمكانية الإستفادة من الخبرات والكفاءات الجنوب إفريقية في مجالات البناء والتشييد ومواد البناء والتقنيات والآليات والمعدات الحديثة المتوافرة في جنوب إفريقيا واللازمة لعملية الإعمار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات