سيرياديلي نيوز – منال زين العابدين

تحت عنوان "أحبها لأنها بلادي" وبمناسبة عيد الجلاء أقامت شركة سيرياتيل وإذاعة نينار  بالتعاون مع وزارتي الإعلام والثقافة  مساء امس في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق حفل تكريم لذوي شهداء الفن الذين ارتقوا خلال الأزمة السورية

وذكر الفنان دريد لحام في كلمة له خلال الافتتاح أن صمود أسر الشهداء يمنحنا الأمل لمتابعة الحياة ومهما فعلنا أمام الشهيد الذي دفع حياته فداء للوطن فنحن مقصرون مضيفا إلى أن الشهداء يوصون بدقيقة عمل بدل دقيقة صمت معتبرا أن الاحتفال أكثر من دقيقة فعل وان سورية منبع الحضارات والإبداع الذي لا ينحسر.

ودعا لحام في الذكرى الأولى لإطلاق برنامج سيريتل لدعم أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة إلى تشارك العمل والأمل مع جميع عائلات الشهداء معربا عن شكره للمبادرات التي تعنى بالشهداء وتقدر ما قدموه من تضحيات مؤكدا أن الأمل يكون من تكاتف السوريين مع بعضهم البعض.

من جهتها لفتت الفنانة شكران مرتجى إلى انه لا شيء يعوض ذوى الشهداء لكن من واجبنا أن نقف معهم متمنية أن نحتفل عن قريب بجلاء الحزن عن سورية وأن نجد في أنفسنا مكانا للفرح في كل بيت .

ورأت مرتجى أن تنظيم هذا التكريم يقدم الدعم العاطفي والمعنوي لذوي شهداء الفن ويشعرهم أننا واقفون بجانبهم و نبلسم جراحهم .

وأشار علاء سلمور رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل أن هذا الحفل استمرار لبرنامج الشركة لدعم اسر شهداء الجيش والقوات المسلحة ويتزامن مع الاحتفال بانتصار الجلاء مؤكدا ان اطلاق المشروع يأتي ايماننا من الشركة بالتشاركية بالمحبة من أجل سورية.

وقال سلمور ان ما يشجع الشركة لإقامة هذه الفعاليات هو التفكير بالآخر لمن منح وقدم حياته لنبقى ونستمر مضيفا أن طموح الشركة باتجاه مشاركة أكبر عدد ممكن من عائلات الشهداء حتى تستمر سورية بمحبة أبنائها وتكاتفهم من أجل نصر آت بتضحيات الشهداء وبسالة الجيش والقوات المسلحة.

وقال أحمد بقوش نجل الفنان الشهيد ياسين بقوش أن هذا التكريم فخر لنا ووسام على صدورنا ويشعرنا بالراحة والطمأنينة وجود الشرفاء في هذا البلد.

وبين الفنان أحمد رافع والد الشهيد محمد رافع أن ياسمين دمشق سيبقى كما ستبقى زيتونة فلسطين.

وشكر محمد سلمان عم الفنانة الشهيدة سوزان سلمان شركة سرياتيل على هذا التكريم

وقالت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء شهيرة فلوح أن عيد الجلاء يجسد تاريخ سورية النضالي المشرف وكتبت حروفه بدماء الشهداء لكي تبقى كرامة الوطن مصانة معتبرة ان سورية من أوائل الدول التي قدست وكرمت الشهادة والشهداء .

وعبر المشاركون عن شكرهم لما قدمته فرقة أورنينا من مقطوعات موسيقية نالت أعجاب الجميع وتضامنهم مع ذوي الشهداء مؤكدين أن أسر الشهداء أمانة في عنق كل مواطن سوري شريف .

عزفت أوكيسترا 15 مقطوعة موسيقية بقيادة الموسيقار الوطني طاهر مامللي بحضور عدد من الوزراء وفعاليات رسمية وشعبية وفنية وأدبية وحشد من المدعوين.

سيرياديلي نيوز – منال زين العابدين


التعليقات